نواذيبو يتطلع للهروب بالصدارة.. ومباراة ثأرية لتفرغ زينة

سبت, 2018-02-24 00:10

تعود عجلة الدوري الموريتاني للدوران من جديد، ابتداءً من مساء اليوم السبت، بعد توقف دام لـ10 أيام، بسبب احتضان نواكشوط، اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا، إلى جانب مشاركة الوئام ونواذيبو إفريقيًا.

وسيكون بطل مرحلة الذهاب، وثالث الترتيب حاليًا، نادي تجكجة، أمام اختبار صعب، مساء الغد، عندما يستقبل الحرس الوطني، بملعب شيخا ولد بيديا، في افتتاح الجولة الـ16 من المسابقة.

ويتطلع تجكجة إلى تحقيق الانتصار، لمواصلة المنافسة على اللقب، فيما يريد الحرس تحسين مركزه في البطولة، والإطاحة بعملاق آخر، بعد فوزه في الذهاب على نواذيبو وتفرغ زينة.

وفي الزويرات، يحل الرياض، المنتشي بنتائج مشرفة في مرحلة الإياب، أبرزها الفوز على الحرس (3-0)، ضيفًا على الكدية، الحصان الأسود لهذا الموسم.

وهو لقاء تميل فيه الكفة، لصالح أصحاب الأرض، الذين يحتلون حاليا المركز الخامس، بـ26 نقطة، بينما يتواجد شباب الرياض في المركز العاشر، بـ15 نقطة.

وسيخوض تفرغ زينة، العائد بقوة للصراع على اللقب بعد البداية المتذبذبة، مواجهة ثأرية أمام أسنيم كانصادو، الذي تغلب عليه في مرحلة الذهاب، بهدف نظيف.

وستمثل نتيجة هذا اللقاء، المقياس الحقيقي لقوة تفرغ زينة.

أما نواذيبو، المتأهل للدور الثاني من الكونفيدرالية، فسيحل ضيفا على الشرطة، بملعب شيخا، مساء الأحد، حيث يطمح للابتعاد بالصدارة، قبل مواجهة الرجاء المغربي، في البطولة الإفريقية.

ورغم أن الشرطة من الفرق الصعبة، على المستوى المحلي، لكن البرتقالي يمر بفترة جيدة.

وسيكون الوئام، المثقل بخماسية الترجي، أمام مباراة صعبة أخرى، مع لكصر، الذي عزز صفوفه في الميركاتو الشتوي، بأسماء لا بأس بها، تمكنت من الفوز على تجكجة، وأطاحت به من الصدارة.

وفي باقي المباريات، يستقبل التيسير أطار ضيفه كيهيدي، على الملعب الترابي بأطار، بينما يواجه كينج نواكشوط فريق الدز، على ملعب شيخا ولد بيديا.