توقيع اتفاقيات في مجال الاستثمار والسيااحة والصيد

أربعاء, 2018-02-28 22:32

وقع الجانبان الموريتاني والتركي مساء اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط على ثلاث اتفاقيات في مجالات حماية وتعزيز الاستثمارات بين الحكوميتين الموريتانية و التركية و  الصيد و الاقتصاد البحري و السياحة بحضور الرئيس محمد ولد عبد العزيز و نظيره رجب طيب أردوغان.

و تناولت الاتفاقية الأولى حماية وتعزيز الاستثمارات بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية والحكومة التركية ،وقعها عن الجانب الموريتاني السيد اسلكو ولد احمد ازيد بيه وزير الشؤون الخارجية والتعاون وعن الجانب التركي السيد بولنت توفنكجي وزير التجارة والجمارك.

في ما كانت الاتفاقية الثانية في مجال الصيد و الاقتصاد البحري وقعها عن الجانب الموريتاني السيد الناني ولد اشروقه وزير الصيد والاقتصاد البحري وعن الجانب التركي وزير الزراعة والغذاء والثروة الحيوانية السيد احمد أشرف فاكي بابا.

أما الاتفاقية الثالثة فكانت في مجال السياحة وقعتها عن الجانب الموريتاني السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس وزيرة التجارة والصناعة والسياحة وعن الجانب التركي السيد نعمان كورتلموش وزير الثقافة والسياحة.

وابرم الجانبان مذكرة تفاهم في مجال الهيدروكربون والمعادن وقعها عن الجانب الموريتاني الدكتور محمد ولد عبد الفتاح وزير النفط والطاقة والمعادن وعن الجانب التركي السيد برات البيراك وزير الطاقة والموارد الطبيعية.

كما وقع الجانبان مذكرة تفاهم للتعاون فى مجال الزراعة بين الحكومتين وقعتها عن الجانب الموريتاني السيدة لمينه بنت القطب ولد أمم وزيرة الزراعة وعن الجانب التركي، وزير الزراعة والغذاء والثروة الحيوانية السيد احمد أشرف فاكي بابا.