ولد محم يرد على سؤال عن خلافه مع الوزير الأول

أحد, 2018-03-04 14:37

من اليمبن ولد أسويدات رئيس اللجنة الإعلامية وباتيا رئيس اللجنة وولد محم رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية

عقدت لجنة إصلاح هيئات الحزب الحاكم مؤتمرا صحفيا زوال اليوم الأحد، عبر فيه رئيس لجنة إصلاح الحزب  جالو ممادو باتيا عن نجاح الأيام التشاورية والاستماع للكثير من الأفكار التي تصب في إصلاح الحزب وستتم صياغتها في وثائق سترفع للمجلس الوطني للمصادقة عليها،..

وقد نفى ولد محم في رده عن سؤال عن خلافه مع الوزير الاول ، بان من أطلق الشائعة هو المكلف بالرد عليها، مبرزا أنه لا يوجد خلاف بينه والوزير الاول إلا في ذهن من أطلقوا الشائعة..

وعن علاقته بلجنة الإصلاح، رد ولد محم أن حزب الاتحاد في اعتبارهم يختلف عن الأحزاب، اذ أنهم يعتبرون الجميع مناضلين، والنضال يقتضى بأن يكون المناضل مستعد لخدمة الحزب من أي مكان، فإن كان حاليا رئيس الحزب ،  فقد لا يكون  مستقبلا كذلك.. لكنه في جميع الحالات سيظل حاضرا فيه، ويدافع عنه على اعتبار أنه يشكل قناعة لدية.

وعن الجدل الذي أطلقة المنتدي حول عدم قانونية حضور ولد عبد العزيز للافتتاح الأيام التشاورية للحزب الحاكم ، أوضح ولد محم بأن الدستور لا يمنع انتماء الرئيس لحزب سياسي، بقدرما يتعلق المنع في وجوده في الهيئات القيادية للحزب، مبرزا أن  رئيس الجمهورية هو المؤسس لحزب الاتحاد ، وبعد نجاحه رئيسا استقال  نهارا جهارا من قيادته، لكنه بقي مناضلا فاعلا، وهذا لايمنعه القانون.