تقرير: المفاجآت تشعل الصراع في الدوري الموريتاني

ثلاثاء, 2018-04-10 00:46

اختمت الجولة الـ 20 من الدوري الموريتاني الممتاز، مساء أمس الأحد، وذلك بعد إقامة 7 مباريات مثيرة، عرف بعضها مفاجآت مدوية، قلبت الموازين وهددت بنهاية ساخنة للموسم الكروي.

وواصل فريق نواذيبو سلسلة انتصاراته ليقترب أكثر من حسم لقب البطولة قبل عدة جولات من النهاية، بعدما عزز موقعه في الصدارة بفوز مثير على ضيفه لكصر بثلاثة أهداف لهدفين، تاركا الفرق الأخرى تتنازع على المركز الأخرى.

صراع المراكز الأولى

وتمكن فريق الكدية الزويرات، من ضرب فريق الوئام في عقر داره بهدفين لواحد، في مباراة ماراثونية تقدم فيها الوئام في الشوط الأول، وانتفض فيها الكدية وحقق الانتصار وانتزع المركز الثالث من تفرغ زينة، في حين تجمد رصيد الوئام عند النقطة 41 في المركز الثاني خلف نواذيبو بسبع نقاط. 

وسقط تجكجة بهدف لهدفين أمام تفرغ زينة، الذي يعيش صحوة متأخرة قرّبته أكثر من المراكز المتقدمة، منتزعاً المركز الرابع برصيد 35 نقطة، وتراجع تجكجة إلى المركز الخامس، متساوياً في النقاط مع تفرغ زينه، ومتأخراً عنه بفارق الأهداف 

صراع الوسط

وتمكن فريقا الحرس وكينج نواكشوط من تحقيق تعادلين ليبتعدا عن منطقة الخطر، وضمنا البقاء ضمن أندية الدرجة الأولى، حيث تعادل نواكشوط مع الرياض سلبياً، في حين كان التعادل بين الحرس والشرطة إيجابيا بهدف لكل منهما.

لكصر وأسنيم أبرز المهددين بشبح الهبوط

وتعرف فرق القاع تنافسا قويا من أجل البقاء، وذلك بعد أن أصبح فريق التيسير عمليا في الدرجة الثانية برصيد لا يتجاوز 10 نقاط ، وأصبحت البطاقة الثانية محصورة بين 6 فرق برزها لكصر بـ22 نقطة والذي انهزم أمام نواذيبو، وكذلك أسنيم الذي سقط في فخ التعادل أمام التيسير، بنفس الرصيد من النقاط. 

ثم فريق الدز بالرغم من فوزه على كيهيدي بهدف نظيف لكنه مازال مهددا بالنزول للدرجة الأدنى، إذ جمع حتى الآن 21 نقطة، وهو نفس الرصيد الذي يمتلكه فريق الشرطة، في حين يتخلف عنهم فريق الرياض بنقطة واحدة وكيهيدي بـ 3 نقاط.