ميسي الأكثر تهديدا لحلم صلاح

ثلاثاء, 2018-04-17 01:14

اشتد الصراع مؤخرًا بين كبار مهاجمي أوروبا، في سباق الحذاء الذهبي، بعدما فض محمد صلاح شراكته مع ليونيل ميسي، وانفرد بصدارة الهدافين، بـ30 هدفًا.

واستغل النجم المصري حالة الصيام التهديفي، عند معظم منافسيه على الجائزة، خلال الجولة الماضية بالدوريات الأوروبية، ليتقدم أكثر نحوها.

وفي السطور التالية، يستعرض "كووورة" حظوظ أبرز المتنافسين على الحذاء الذهبي:

 

صلاح (ليفربول)

رغم تصدر الفرعون لقائمة هدافي أوروبا، بعدما وسع الفارق مع منافسه، هاري كين، في البريميرليج، إلى 5 أهداف، لكن مهمة الحصول على الحذاء الذهبي، لن تكون سهلة على الإطلاق.

فقد خاض الريدز حتى الآن 34 جولة، في الدوري الإنجليزي، ولا تتبقى إلا 4 جولات فقط، سيحاول فيهم صلاح مضاعفة جهوده، لتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف، في ظل كون عدد المباريات المتبقية له، أقل من أغلب منافسيه.

وسيلتقي ليفربول في الجولات المقبلة للدوري، مع كل من، ويست بروميتش، وستوك سيتي، وتشيلسي، وبرايتون.

ميسي (برشلونة)

سيكافح البرغوث من أجل الحذاء الذهبي، خاصةً بعد الخروج الأوروبي القاسي أمام روما، ويساعده مدربه، إرنستو فالفيردي، بالاعتماد عليه حتى خلال اللقاءات السهلة، في الليجا.

ويحتل ميسي المركز الثاني، في السباق نحو الجائزة الكبرى، برصيد 29 هدفًا، ولا تزال أمامه 6 جولات من الليجا، ما يعزز فرصه في اقتناص الحذاء الذهبي من صلاح.

وسيلعب نجم برشلونة، في الجولات المقبلة، ضد خصوم قد لا يشكلون عقبة كبيرة أمامه، مثل ديبورتيفو لاكورونيا، وليفانتي، وسيلتا فيجو، وفياريال، وريال سوسيداد، بالإضافة للقاء الكلاسيكو، حيث يعلم جيدا الطريق إلى شباك ريال مدريد.

إيموبيلي (لاتسيو)

كما هو الحال مع ميسي وصلاح، يعيش إيموبيلي موسما رائعا على المستوى التهديفي، باحتلاله صدارة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 27 هدفا، ما أهله ليحتل المركز الثالث، في قائمة الحذاء الذهبي.

وبعد الإقصاء من الدوري الأوروبي، لن يكون أمام الدولي الإيطالي سوى القتال، لقيادة فريقه لحجز مقعد في دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل.

وسيكون مطالبا بتسجيل أهداف أكثر، خلال الـ6 جولات المقبلة من الكالتشيو، لضمان أحد المركزين الثالث أو الرابع، في ظل منافسة شرسة مع إنتر ميلان وروما.

ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ)

حسم الفريق البافاري لقب البوندسليجا مبكرًا، كما بات النجم البولندي، روبيرت ليفاندوفسكي، الأقرب للفوز بلقب الهداف، بإحرازه 27 هدفًا، بفارق 13 هدفًا عن أقرب ملاحقيه، كيفن فولاند، لاعب باير ليفركوزن.

ولا تتبقى أمام ليفا، سوى 4 جولات على نهاية الدوري، ما يجعل فرصته أقل من سابقيه، في الفوز بالجائزة.

كين (توتنهام)

جاءت الإصابة الأخيرة، لتعطل النجم الإنجليزي بشكل كبير، في السباق على الحذاء الذهبي، وصدارة هدافي البريميرليج، حيث يمتلك 25 هدفًا.

وتبدو فرص كين أكثر تعقيدًا من منافسيه، لكن ما فعله الموسم الماضي، بتسجيله لـ7 أهداف كاملة، في آخر جولتين من الدوري، مقتنصًا لقب الهداف من أنياب روميلو لوكاكو، يوحي بأن النجم الإنجليزي لا يعرف المستحيل.