مواجهات متوازنة في قرعة كأس العرب للأندية الأبطال

أربعاء, 2018-04-25 00:57

سحبت في مدينة جدة قبل قليل، قرعة بطولة كأس العرب للأندية الأبطال، بحضور رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم تركي آل الشيخ، وممثلي الأندية، وعدد كبير من ضيوف القرعة والنجوم العرب الذين تولوا عملية الكشف عن مواجهات البطولة.

وتم تقسيم الفرق على مجموعتين حسب تصنيف المنتخبات الأخير على قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث تم وضع الفرق التي حصلت منتخباتها على التصنيف من 1-16 عربيا في المجموعة الأولى، ووضع بقية الفرق في المجموعة الثانية.

وخلت القرعة من المواجهات القوية، باستثناء مواجهة النصر السعودي مع الجزيرة الإماراتي، ووفاق سطيف الجزائري مع العين الإماراتي، فيما كانت بقية المواجهات متوازنة، وتمنح فرصة للفرق المرشحة بمواصلة المشوار للدور الثاني.

وتسبق مباريات دور الـ 32، مباريات الدور التمهيدي التي تبدأ في الأول من مايو/ايار المقبل وتنهي في العاشر من نفس الشهر، وتشهدها مدينة جدة السعودية، حيث سيتأهل منها فريقين للانضمام إلى الـ30 فريقا المتأهلة مباشرة.

وتقام مباريات الذهاب لدور الـ32 من البطولة خلال الفترة من 8 إلى 12 أغسطس/آب المقبل، فيما تلعب مباريات الإياب ما بين 25 إلى 30 سبتمبر/أيلول القادم.

نتيجة القرعة
(الفريق الذي يرد اسمه الأول، سيستضيف مباراة الذهاب)
دور الـ 32
- الزمالك المصري - القادسية الكويتي
- العين الإماراتي - وفاق سطيف الجزائري
- الاسماعيلي المصري - الكويت الكويتي
-السلام زغرتا اللبناني - الرجائي المغربي
- الاتحاد السعودي - الوصل الاماراتي
- النفط  العراقي - الصفاقسي التونسي
- الهلال السعودي - الشباب العماني
- الرفاع البحريني - مولودية الجزائرية
- النجم الساحلي التونسي - الرمثا الأردني
- القوة الجوية العراقي - اتحاد العاصمة الجزائري
- النصر السعودي - الجزيرة الإماراتي
-المتأهل من التصفيات B -  الترجي التونسي  
- الوداد المغربي - أهلي طرابلس الليبي
- المريخ السوداني - الجيش السوري 
- الأهلي المصري - المتأهل من التصفيات A
- المحرق البحريني - الأهلي السعودي 

دور الـ 16 ودور الـ 8
سيكون بالقرعة بعد نهاية الدور السابق

نجوم العرب سحبوا القرعة
تولى عدد من نجوم العرب الذين يعدون أساطيرا بعملية سحب القرعة، وهم فيصل عجب، يوسف الثنيان، حسن شحاتة، أحمد حسام ميدو، أحمد حسن، ماجد عبدالله، محمد عبد الجواد،  فيما قدم عملية السحب الإعلامي المصري مدحت شلبي.





كلمة مدير البطولة
 ألقى طلال آل الشيخ مدير البطولة، كلمة شكر خلالها رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، على جهوده الكبيرة التي أثمرت إطلاق البطولة بشكلها الجديد، وشكر المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على حسن الاستضافة والحرص على تقوية الاتحاد العربي ودعمه بشكل كبير.

كلمة الأمين العام للاتحاد العربي
ألقى الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم رجا الله السلمي، كلمة أكد خلالها أن الاتحاد وجد ليبقى، وبقي ليتطور، وأن الاتحاد يتطلع لواحدة من أقوى منافسات كرة القدم في ملاعبنا العربية، وهو الوعد الذي أطلقه رئيس الاتحاد في الجمعية العمومية.

وختم بأن هذه النسخة نوعية في تنظيمها وجوائزها، حيث سيفوز صاحب المركز الأول على 6 مليون دولار، وهو الأعلى بالمسابقات على المستوى الدولي.