ارتياح إثر رفع الظلم عن الإمام حدمين ول السالك / بقلم عبدالفتاح ول اعببدن

جمعة, 2018-05-25 01:01

اتصل علي قبل قليل الامام حدمين ول السالك ، بعيد صلاة المغرب . قائلا أبشرك فقد أثمرت جهودك . و أردف قائلا ، اتصلت علي اليوم الوزارة ، و قد استقبلنى اليوم الوزير المعني صحبة أحد أقاربى ، بعد الثانية زوالا بقليل . و أخبرنى بطي تلك المرحلة .
و من المتوقع غدا باذن الله أن يأم الناس لصلاة الجمعة بجامع ابن عباس، الإمام حدمين ول السالك، بعد طول غياب عن المنبر . إثر خلاف عابر مع وزير الشؤون الإسلامية ، لكن هذا الخلاف تضاعف و تعقد ، مما استدعى تدخل الرئيس شخصيا . و مما هو معلوم فى الإعلام أنى كتبت رسالة مفتوحة للسيد الرئيس بهذا الشأن المقلق الظالم المثير وقتها ، و كان تدخل الرئيس جزاه الله خيرا عاجلا و حاسما ، لتعود المياه اليوم إلى مجاريها الطبيعية الايجابية بين الامام الكبير المذكور و الوزارة و يرجع الإمام إلى منبره ،من غير منع و لا مضايقة . و لعل هذا الاجراء اليوم يدل على متابعة الرئيس للمسرح الاعلامي بدقة و تجاوبه الايجابي معه أحيانا ،لله الحمد .
و هذه اللفتة تذكر فتشكر . فهنيئا للسيد الرئيس على رفع هذا الظلم و تعزيز مكانة الإمامة و الأئمة و الدعوة و الدعاة و العلم و العلماء ، وهنيئا للإعلاميين بالأجر و الثواب و المهنية ، عبر حرصهم على إبلاغ تلك الرسالة، بمضاعفة نشرها فى مواقعهم الألكترونية المختلفة ,وقتها.وهنيئا لفضيلة الإمام برفع الإهانة و المظلمة .و أدعو الرئيس اقتباسا من هذه القضية أن يتابع شخصيا ما ينشر فى الإعلام ، رغم أهمية استشارات الخبراء ، لكن ذلك لا يمنع احتياطا، من مباشرة تفاصيل الشأن العام يوميا، عبر الإعلام و غيره . كما أدعو أصحاب النشر و الصحفيين و أهل المظالم لعدم التشاؤم تجاه دور الإعلام و مضاعفة التوجه له، ليكون منبرا فعالا لايصال الرسائل المخلتفة النافعة، إحقاقا للحق و إزهاقا للباطل باذن الله ،و لوجه الله .