الناطق باسم الحكومة: تصريحات زعيم أفلام وفاء لمن احتضنوه فترة

جمعة, 2018-05-25 03:41

 قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية محمد الأمين ولد الشيخ إن تصريحات المنسوبة لزعيم حركة "افلام" صمب اتيام - إن كانت صحيحة – "فهي نوع من الوفاء منه لأولئك الذين احتضنوه فترة من الزمن، ودعموه وهو مدين لهم".

 

واعتبر ولد الشيخ خلال مؤتمر صحفي مساء الخميس أنه "ليس غريبا كونه يصرح بهذه التصريحات انطلاقا من تاريخه مع تلك الجماعة"،

وأضاف الوزير في رده على سؤال حول المقال المنسوب لزعيم حركة حزب افلام غير المرخصة

 

واستغرب ولد الشيخ أن "يكون هذا الشخص موريتاني، ويعيش بين ظهراني الموريتانيين ويشاركهم في آلامهم وآمالهم، ويتحدث بحديث يمس من القضية الفلسطينية، أو يركن إلى أعداء القضية الفلسطينية الذين عذبوا الشعب الفلسطيني وطردوه وأهانوه وما زالوا حتى الآن يعذبونه، ونشاهد يوميا في وسائل التواصل الاجتماعي صور التعذيب العنصري الإجرامي والمتجاهل أيضا من طرف من يدعون حقوق الإنسان وترقيتها".

 

وذكر ولد الشيخ بما وصفه بالمواقف النبيلة والمتألقة لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز في هذا الجانب بدءا بطرده للسفير الإسرائيلي وقطع العلاقات مع إسرائيل، مشددا على أن النظام الحالي رسخ هذه الثوابت من خلال تلك الخطوات التاريخية التي اتخذها، كما أنه كان دائما سباقا في كل نشاط أو حدث متعلق بالقضية الفلسطينية.

 

وأكد ولد الشيخ أن المتفق عليه لدى السياسيين الجادين الوطنيين أن موريتانيا دولة مسلمة مائة بالمائة، والقضية الفلسطينية بالنسبة للموريتانيين قضية عقيدة وثوابت.

الاخبار