مارادونا: لا أعرف مدرب الأرجنتين وهذه نصيحتي لميسي

سبت, 2018-06-02 03:19

قدم أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا، نصيحته الأخيرة لمواطنه ليونيل ميسي، ليقود البلاد للفوز ببطولة كأس العالم الغائبة عن راقصي التانغو منذ ثلاثة عقود، عندما فاز مارادونا ورفاقه على ألمانيا الغربية بنتيجة 3-2 في نهائي مونديال المكسيك 1986.

ويعرف أيقونة نابولي أن البرغوث يواجه مشاكل مع الإعلام الأرجنتيني، الذي يُحمله دائمًا مسؤولية أي إخفاق للمنتخب، لذا نصحه بالتركيز على عمله داخل الملعب فقط، ليُحقق حلمه الذي كان قريبًا منه قبل أربع سنوات، لولا هدف الألماني ماريو غوتسه، الذي حّول مسار الكأس الذهبية من بيونيس آيرس إلى برلين.

وقال مارادونا لوسائل الإعلام الإيطالية “نصيحتي لميسي؟ أنصحه فقط أن يستمر في اللعب من أجل الاستمتاع، وعليه نسيان المُنتقدين قبل الذهاب إلى روسيا، وسواء حالفه التوفيق أو لا للفوز بكأس العالم، فعليه إلا يُظهر أي شيء، فقط يستمتع ويُمتع العالم في المونديال”.

وعن رأيه في المدرب سامباولي، الذي سيقود المنتخب في روسيا بعد تجربتين ناجحتين مع منتخب تشيلي وإشبيلية الأندلسي، قال ” لا أعرف المدرب خورخي سامباولي، ولا أعرف طريقة لعبه، لكن أعرف الكثير عن اللاعبين، وأعلم أنهم سيقومون بتقديم كل ما لديهم. هل منتخبات أمريكا الجنوبية لها فرص هذه المرة؟ نعم لديها فرص، وبالنسبة لي، لم ولن أعتبر الأرجنتين مُرشحة لأن المنتخبات المُرشحة لا تفوز أبدًا”.

وسيبدأ المنتخب الأرجنتيني رحلته في مونديال روسيا بمواجهة أيسلندا في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة، في الموافق الـ16 من يونيو الجاري، على أن يستكمل مبارياته في المجموعة بمعركتين من العيار الثقيل ضد كرواتيا ونيجيريا يومي 21 و26 من نفس الشهر.

  •