الحزب الحاكم يغير 15 من مرشحيه للعمد في عموم البلاد (أسماء)

أربعاء, 2018-07-11 16:55

الأخبار – أجرى حزب الاتحاد من أجل الجمهورية تغييرا على قائمة مرشيحه لعمدة البلديات، طالت 15 عمدة في عموم البلاد، في ولايات الحوض الشرقي، والحوض الغربي، والعصابة، وكوركل، والترارزة، وداخلت نواذيبو، وكيدماغا.

 

ففي ولاية الحوض الشرقي أجرى الحزب تغيرا في ثلاث بلديات هي أنول بمقاطعة النعمة، وبلدية تمبدغة المركزية، وبلدية اطويل التابعة لها.

 

ففي بلدية أنول كان الحزب قد أعلن قبل يومين عن ترشيح محمد الشيخ مختاري بلات قبل أن يغيره ويعلن اليوم عن ترشيح شيخنا محمد.

 

وفي مقاطعة تمبدغة أعلن الحزب ترشيح اعل ولد الشيخ محمد الأمين، بديلا لأحمد ولد لبات الذي أعلن ترشيحه قبل يومين.

 

وفي بلدية اطويل التابعة لمقاطعة تمبدغة سحب الحزب ترشيح أبو بكر عبد الله، ورشح بديلا عنه عبد الرحمن عبدو إبراهيم.

 

وفي ولاية الحوض الغربي غير الحزب مرشحه لبلدة انصفني محمد ولد عبد العزيز، ورشح مكانه محمد ولد تباب.

 

وفي بلدية كوكي الزمال كان الحزب قد أعلن ترشيخ سيدين حسين الكوري، قبل أن يسحب ترشيحه ويرشح بديلا عنه الحضرامي ولد سيدي اعبيد.

 

كما غير الحزب الحاكم مرشحه لبلدية مدوبوكو التابعة لمقاطعة كوبني، وكان مرشحه هناك أحمد ولد الحيمر، وأصبح البشير ولد بيبو.

 

أما في الولاية العصابة، فأجرى الحزب تغيرين على عمده، هما مرشحته لعمدة بلدية كيفة زينب بنت سيدين، حيث رشح بديلا عنها جمال ولد كبود، كما غير الحزب مرشحه في كنكوصة بون ولد سيدينا ولد اخيار انتاج، ورشح بديلا عنه المهدي ولد اجاكيلي.

 

 

وكانت ولاية كوركل الأكثر تغيرا في صفوف مرشحي الحزب للعمد، حيث غير الحزب مرشحيه لعمدة بلديات جول، ولكصيبة: 1، وبطحت تكومادي، وبطحت ميت.

 

ففي بلدية جول التابعة لمقاطعة كيهيدي رشح الحزب عمر عبدو عبد اللاي بديلا عن المرشح السابق له لنفس البلدية  عبدوي موسى باي، كما غير مرشحه لبلدية لكصيبة: 1 كان مصطفى عبد الكريم، ورشح مكانه امبه محمد دمب.

 

وفي بلدية بلدية توكمادي التابعة لمقاطعة كيهيدي غير الحزب مرشحه كان اديوب آلاسان سيلي، ورشح مكانه آمنتا ادياك، كما غير مرشحه في بلدية بطحت ميت التابعة لمقاطعة مونكل محمد إبراهيم عبدي، ورشح مكانه علي صمب امبارك.

 

وفي ولاية الترارزة غير الحزب مرشحه لبلدية تنغدج التابعة لمقاطعة بوتلميت، حيث أحمد ولد عبد الله بديلا لمرشحه السابق أحمد باب أحمدو.

 

وفي ولاية داخلت نواذيبو أجرى الحزب تبادلا بين مرشحيه في بلديتي اتميمشات بمقاطعة داخلت نواذيبو، وانوامغار بمقاطعة الشامي، حيث حول مرشحه السابق في اتميمشات  محمد الحسن ولد بلاه مرشحا له في انوامغار، فيما حول مرشحه في انوامغار الشيخ سلمت حبيب مرشحا لبلدية اتميمشات.

 

وفي ولاية كيدماغا غير الحزب مرشحه لبلدية كوري التابعة لمقاطعة غابو با إسماعيلا يحي، ورشح مكانه التجاني تيدل ده.

 

وجاءت تغييرات مرشحي الحزب الحاكم عقب احتجاجات واسعة على قائمة مرشحيه السابقة، فيما يتوقع أن يعلن الحزب لاحقا عن تغيرات على أسماء مرشحيه للنيابيات.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــ

- لمتابعة اللائحة الجديدة لمرشحي الحزب الحاكم لعمد البلديات اضغطوا هنا