ولد بلال: لم نرضخ لضغوط أي كان"

جمعة, 2018-08-10 11:03

 قال رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات محمد فال ولد بلال إن الله "لم ولن تراعي في قراراتها التنظيمية والإدارية إلا ما يقتضيه القانون والمصلحة والحِياد"، مؤكدا أنها تستغل الأسبوع الجاري لمراجعة أوضاعها من الداخل وإعادة ترتيب طواقمها وهيئاتها المختلفة لسد ما كان من نقص هنا أوهناك.

 

وأشار ولد بلال في تدوينة على حسابه في فيسبوك إلى أن اللجنة قامت "بإجراءات تنظيمية شملت ترقية وتحويل بعض عناصرها - وهم بالأساس من أفضل طواقمها - من موقع إلى موقع سعيا إلى الاستفادة من خبرتهم وتجربتهم في مواطن أخرى".

 

وشدد ولد بلال على أنه اللجنة "لم ترضخ لضغوط من أي جهة كانت ولا ينبغي لها ذلك"، قائلا إنه "إذا كانت استقلالية اللجنة تقاس في مداها ومصداقيتها بإجراءات تنظيمية تحدث من حين لآخر في صفوف مسؤوليها، فإنه لمن دعاوي الأمل كونها لم تحوِّل إلاّ 5 مسؤولين في 5 مقاطعات من أصل ما يناهز 60".

 

واعتبر ولد بلال أنه "مما يعزز ذلك الأمل كون المسؤولين النزهين المحولين هم من كوادرها.. وعطاؤهم مستمر داخل هيئاتها".

 

ووصف ولد بلال السابع أغسطس بأنه "نهاية مرحلة وبداية أخرى في مسار العملية الانتخابية الحالية.. نهاية مرحلة الإحصاء ذي الطابع الانتخابي وإيداع اللوائح المترشحة للانتخابات البلدية والجهوية والتشريعية بمكوانتها الثلاثة.. وبداية مرحلة معالجة نتائج الإحصاء ونشر اللائحة الانتخابية واللوائح المترشحة في الداخل والخارج وتحضير معدّات ولوازم الاقتراع وتكوين مكاتب الإشراف".

 

وأضاف: "إنها أيام قليلة من الهدوء النسبي تفصل بين عاصفة الإحصاء والتسجيل والترشيحات من جهة، وعاصفة الحملة الانتخابية ويوم الاقتراع من جهة أخرى. ومن الوارد تماما أن تستغل اللجنة هذا الأسبوع (من 7 إلى 14) لمراجعة أوضاعها من الداخل وإعادة ترتيب طواقمها وهيئاتها المختلفة لسد ما كان من نقص هنا أو هناك والتعامل مع مخلفات المرحلة السابقة والاستعداد لخوض معارك المرحلة القادمة في أحسن الظروف".

 

وبدأ ولد بلال تدوينته بمخاطبة جمهور فيسبوك المتابع له بقوله: "تحياتي وأشواقي إليكم".

الاخبار