ما هو النادي الأكثر شعبية على مستوى العالم؟

جمعة, 2018-08-24 00:55

تفاعلت الصحف ووسائل الإعلام الإسبانية، وبالأخص المحسوبة على ريال مدريد، مع التقرير الذي أعده مركز “JD sports” للأبحاث، لكشف هوية النادي الأكثر شعبية في مختلف قارات العالم، على أرض الواقع، والأكثر شهرة في عالم “الانترنت” الافتراضي.

 وبحسب ما ذكرته أغلب الصحف الإسبانية،  بما فيهم “الماركا”، نقلاً عن مركز الأبحاث البريطاني، فإن نتائج الدراسة أثبت أن بطل أوروبا في آخر ثلاث سنوات، هو الأكثر شعبية في كل بقاع الكرة الأرضية، متفوقًا على غريمه برشلونة الذي حَل في المركز الثاني، ثم بقية عمالقة القارة العجوز، بايرن ميونخ، مانشستر يونايتد وليفربول على التوالي.

 في الوقت ذاته، أظهرت نتائج دراسة المركز، أن ريال مدريد، هو الأكثر شهرة وبحثًا في محركات البحث عبر الشبكة العنكبوتية، وذلك في قارات العالم القديم أوروبا، آسيا وأفريقيا، كما هو الحال في دراسة الاختيارات العشوائية التي تمت على أرض الواقع، وأيضًا بفارق كبير عن برشلونة والآخرون.

أما المفاجأة الجديدة والفريدة من نوعها. فتكمن في تصدر ليفربول محركات البحث في مصر للمرة الأولى، وذلك بفضل محمد صلاح، الذي جعل شعبية ناديه تفوق شعبية الريال في بلاد الفراعنة –وفقًا لنفس المصدر-، في سابقة لم تَحدث في العصر الحديث وتحديدًا منذ اتجاه كثير من الشباب المصري وعشاق الساحرة المستديرة في البلاد، لتشجيع الأندية الأوروبية، وخصوصًا ريال مدريد وبرشلونة بعد غلق الملاعب على خلفية مجزرة بورسعيد، ليكون عملاق الليغا الأكثر شهرة وبحثًا على محركات “الإنتر نت”، ويكون ليفربول الأكثر طلبًا في العالم الافتراضي وكذلك على أرض الواقع.