تقرير : عرش رونالدو تحت تهديد 7 نجوم

أربعاء, 2018-08-29 02:19
يستعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، المنضم حديثًا لصفوف نادي يوفنتوس الإيطالي، لخوض موسم جديد، يحمل رقم 16 في مشواره ببطولة دوري أبطال أوروبا.

رونالدو، استطاع خلال 15 موسما، لعبها برفقة أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، أن يصبح الهداف التاريخي لبطولة دوري الأبطال، بعدما نجح في تسجيل 120 هدفًا في 153 مباراة.

وتمكن الدون، الذي نجح في الابتعاد بصدارة الهدافين عن أقرب منافسيه، ليونيل ميسي، نجم برشلونة وصاحب الـ100 هدف، من تحقيق لقب البطولة في 5 مرات، بواقع مرة مع مانشستر يونايتد و4 مع النادي الإسباني.

وعلى مدار الـ 6 مواسم الماضية، تصدر رونالدو قائمة هدافي البطولة، ونال جائزة الهداف في 5 مواسم منها، علما بأنه تساوى في موسم 2014 ـ 2015 مع ميسي صاحب الجائزة في رصيد الأهداف لكن اليويفا اختار الأخير لتفوقه في عدد التمريرات الحاسمة.

وسيشهد الموسم الجديد من دوري الأبطال، تواجد العديد من المهاجمين الذين نجحوا في إثبات ذاتهم في الفترة الماضية، وخطفوا الأضواء سواء مع أنديتهم أو منتخباتهم بكأس العالم.

ويستعرض  أبرز النجوم المرشحين لكسر احتكار رونالدو لجائزة هداف البطولة في الموسم الجديد.

ليونيل ميسي

ميسي، هو الهداف الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا، برصيد 100 هدف، ويعد هو أبرز وأقوى المرشحين لكسر احتكار النجم البرتغالي.

ففي الموسم السابق، نجح ميسي في الحصول على جائزة الحذاء الذهبي برصيد 34 هدفا في الليجا، وسجل ميسي 6 أهداف في 10 مباريات بدوري الأبطال.

محمد صلاح

الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، يعد أحد أقوى المرشحين لحصد جائزة الهداف، في ظل المستوى الرائع الذي لا يزال الفرعون يظهر به مع الريدز.

ففي الموسم الماضي، تمكن صلاح، من لعب 52 مباراة مع الريدز بجميع المسابقات، سجل فيها 44 هدفًا وساهم بصناعة 16 هدفا.

وفي دوري الأبطال، كان صلاح  أقرب منافسي كريستيانو، بعدما شارك في 13 مباراة، سجل فيها 10 أهداف.

هاري كين


 

 

هداف توتنهام هوتسبير، كين، تمكن من تسجيل 41 هدفا في الموسم الماضي، بعدما شارك في 48 لقاء بجميع المنافسات، إلا أنه في دوري أبطال أوروبا، شارك في 7 مباريات ونجح في تسجيل 7 أهداف خلالها.

ويعد كين من المرشحين لنيل جائزة الهداف، خاصة بعدما تمكن من تحقيق لقب هداف بطولة كأس العالم في روسيا، بعدما سجل 6 أهداف.

روميلو لوكاكو

أحد المرشحين أيضًا هو البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم مانشستر يونايتد، والذي نجح خلال 51 مباراة شارك فيها بالموسم الماضي، في تسجيل 27 هدفًا وصناعة 9 ، بينما خلال 8 مباريات فقط في دوري الأبطال، سجل 5 أهداف.

لوكاكو، كان أحد المهاجمين البارزين بمنافسات كأس العالم، وتمكن من تسجيل 4 أهداف في البطولة.

سيرجيو أجويرو

الهداف الأرجنتيني المخضرم، هو أحد أفضل المهاجمين في العالم، واستطاع أن يسجل 4 أهداف في 7 مباريات لعبها ببطولة دوري الأبطال، في الموسم الماضي.

ماورو إيكاردي

سيشارك إيكاردي، في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما تمكن فريقه إنتر ميلان الإيطالي، من التأهل لمنافسات البطولة، بعد غياب لـ6 سنوات.

إيكاردي، يعد أبرز المهاجمين بالدوري الإيطالي، كما نجح في حصد لقب هداف الدوري في الموسم الماضي، مناصفة مع شيرو إيموبيلي، برصيد 29 هدفًا لكل منهما.

أنطوان جريزمان

المتألق الفرنسي، أنطوان جريزمان، خطف الأضواء في الموسم الماضي، بعدما توج بلقب الدوري الأوروبي برفقة أتلتيكو مدريد، بالإضافة لتتويجه بلقب كأس العالم مع المنتخب الفرنسي، ثم التتويج بلقب السوبر الأوروبي على حساب ريال مدريد.

واستطاع جريزمان خلال الموسم السابق، أن يحرز هدفين في 6 مباريات بدوري الأبطال، قبل أن يلعب بالدوري الأوروبي ويسجل 6 أهداف في 8 مباريات فقط، ويلعب دورًا كبيرًا في تتويج فريقه باللقب.