شركة سماء برودكشن تعلن عن خروج أول فلم استقصائي

أربعاء, 2018-10-17 10:46

إيجاز صحفي

 

يسعد شركة سماء برودكشنSMMAProduction أن تشارك الأسرة الإعلامية والصحفية المتخصصة، خروج أول فلم استقصائي من إنتاجها إلى النور، والذي يحمل عنوان "أحياء أموات"، تحقيق السالك زيد.

فلم استقصائي من إنتاج شركة سماء بروداكشن (الشركة الموريتانية للإنتاج الإعلامي والفني) التي يديرها الإعلامي المختار محمد يحيى، لصالح شبكة إعلاميون من أجل صحافة عربية إستقصائية (أريج) مقرها في عمان الأردن. فلم "أحياء أموات: من إعداد وتحقيق السالك زيد، وتصوير محمد فال ولد بلال، وبمشاركة طاقم احترافي متكامل.

 تبلغ مدة الفلم 12 دقيقة، يعالح موضوع التكفل بالعبيد السابقين ومعاناتهم مع وكالة التضامن لمحاربة أثار العبودية والفقر والدمج. يعتبر هذا الفلم أول محاولة للصحفي السالك زيد، بعد خضوعه لدورة تدريبية من قبل أريج حول أساسيات صحافة الاستقصاء.

 ويذكر أن المختار محمد يحيى إعلامي ومنتج إعلامي وفني مختص بالشأن الثقافي والحقوقي، قد استفاد من تكوينات بهذه الشبكة من قبل في عمان، كما شارك في تكوينات حول الصحافة الاستقصائية بتونس من تنظيم مؤسسة تومسون رويترز. وياشرك الفلم في المسابقة الوطنية بمهرجان نواكشورت الدولي للفلم في الشهر الجاري بين 23 - 27 بنواكشوط.

فيديو: