مواجهة بوتسوانا بوابة عبور موريتانيا للحلم الأفريقي

خميس, 2018-11-15 00:29

يستعد منتخب موريتانيا للمباراة المصيرية، التي تجمعه مع نظيره بوتسوانا، ضمن منافسات المجموعة 9 بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا بالكاميرون 2019.

ولعل تربع المنتخب الموريتاني على صدارة المجموعة، برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه بوركينا فاسو، و3 نقاط أمام الثالث أنجولا، هو الذي بعث الأمل في نفوس الموريتانيين وجعلهم يحلمون بالتأهل لأول مرة في تاريخ هذا البلد العربي الأفريقي منذ استقلاله.

لا صوت يعلو فوق صوت التأهل إلى الكاميرون، يوم الأحد المقبل، خلال مواجهة بوتسوانا، القابع في مؤخرة الترتيب بنقطة واحدة، والذي سبق أن تغلبت عليه موريتانيا 1-0، في عقر داره بلقاء الذهاب، في يونيو/حزيران 2017.

ويكفي موريتانيا الفوز على أرضها، لحصد النقاط الثلاث، وضمان التأهل رسميا إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا.

وتوحد الطيف الموريتاني كافة حول أهمية الحدث المرتقب وضرورة فوز منتخبهم، ودعا كتاب ومدونون إلى الوقوف بجانبه ودعمه.

ويرى الموريتانيون أنهم سيدخلون التاريخ لأول مرة يوم الأحد المقبل، إذ يجمعون على الفوز وقدرة منتخبهم الوطني على تحقيق هذا الحلم الذي يداعبهم منذ 50 عاما، تاريخ إنشاء منتخبهم الوطني لكرة القدم.

ودخل المنتخب الموريتاني الملقب بـ"المرابطون" منذ يومين، في معسكر تدريبي بالعاصمة نواكشوط، وانضم إليه عدد من اللاعبين المحترفين القادمين من أوروبا ودول شمال أفريقيا.

ويعلق الموريتانيون آملا كبيرة على اللاعبين الدوليين "مولاي أحمد خليل" الملقب بـ" بسام" وأمادو با وعبدول با والحسن العيد، إضافة إلى المدرب الفرنسي كورينتين مارتينز لتحقيق هذا الحلم الكبير.