ريال مدريد يزاحم برشلونة على صفقتين بوزن الذهب

أربعاء, 2018-11-21 00:22

ترددت أنباء في بعض الصحف ووسائل الإعلام الإيطالية والإسبانية، عن دخول رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، سباق الطامعين في اقتناء اثنين من أهم المواهب الأوروبية البارزة على الساحة، في الوقت الراهن، قبل انتقال أحدهما إلى برشلونة والآخر إلى مانشستر سيتي.

صحيفة “كوريري ديلو سبورت” الإيطالية، أكدت أن رئيس الميرينغي أعطى المسؤولين عن ملف الصفقات الجديدة، الضوء الأخضر للدخول في مفاوضات مباشرة مع وكيل أعمال لاعب باريس سان جيرمان المُتمرد، أدريان رابيو، لإغرائه بقميص النادي الملكي، بجانب الموافقة على كافة شروطه المادية، نظير الحصول على توقيعه قبل ذهابه إلى أعداء كاتالونيا.

ورغم انتشار أنباء في فرنسا عن اقتراب الشاب الفرنسي من وضع القلم على عقد ارتباطه بناديه الباريسي، إلا أن المصدر الإيطالي ادعى أن وكيل اللاعب أخبر المسؤولين، بأن صاحب الـ23 عامًا، اتخذ قرارًا نهائيًا، بالبحث عن تحدٍ جديدٍ خارج باريس والليغ1 عمومًا، لحل معضلة تهميشه من قبل منتخب بلاده الفرنسي ديديه ديشان.

وقالت الصحيفة الإيطالية، أن فترة الانتقالات الشتوية القادمة، قد تشهد حربًا بين عملاقي الليغا على رابيو، وذلك في حالة قرر رئيس “إلبي إس جي” عرض الشاب للبيع، للاستفادة منه ماليًا، قبل أن يَحق له الرحيل بموجب قانون “بوسمان” في صيف 2019، مع التنويه إلى أن رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي، سيميل أكثر للريال، لتوتر العلاقات مع الرئيس الكاتالوني جوسيب ماريا بارتوميو، منذ صفقة نيمار.

في الوقت ذاته، أشار التقرير إلى أن حرب الريال والبرسا لن تقتصر على الموهوب الفرنسي فقط، بل على موهوب آخر، ينظر إليه مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي على أنه خليفة الرسام أندريس إنييستا الحقيقي، وهو متوسط ميدان أياكس أمستردام فرانكي دي يونغ.

واقترن اسم الدولي الهولندي بالثنائي برشلونة ومانشستر سيتي، حتى أن العديد من الصحف البريطانية التي تحظى بمصداقية لا بأس بها، أكدت أن السيتيزينز على بعد خطوة واحدة من حسم الصفقة مقابل رسوم تُقدر بنحو 80 مليون يورو، هذا بخلاف ما يتردد في إيطاليا عن اهتمام يوفنتوس، الإنتر وميلان باللاعب البالغ من العمر 21 عامًا، قبل أن ينضم إليهم الريال، بحسب كوريري ديلو سبورت، ليحل محل أفضل لاعب في العالم لوكا مودريتش في المستقبل.