ولد عبد العزيز يدشن مركز للقلب

جمعة, 2018-11-30 16:29

أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الجمعة في نواكشوط ضمن الفعاليات المخلدة للذكرى 58 لعيد الاستقلال الوطني على تدشين المركز الوطني لأمراض القلب.

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله المركز من طرف وزير الصحة البروفسير كان بوبكر ووالي نواكشوط الغربية ورئيسة المجلس الجهوي لولاية نواكشوط وعمدة بلدية تفرغ زينة وحاكم المقاطعة.

وتجول رئيس الجمهورية بعد قطعه الشريط الرمزي ايذانا ببدء تشغيل هذه المنشأة الصحية داخل مختلف أجنحتها حيث تلقى شروحا من القائمين عليها عن نوعية الخدمات الطبية التي تقدمها والإضافة النوعية التي اضافتها لمنظومتنا الصحية.

ويتوفر المركز الذي تبلغ سعته مائة سرير على أحدث الأجهزة الطبية في مجال علاج أمراض القلب والشرايين كما يضم جناحا لعمليات القلب بمختلف أنواعها وجناحا للحالات المستعجلة إضافة إلى جناح للاستشارة وآخر للحجز الطبي .

ويتوفر المركز على أحدث جيل من أجهزة الموجات فوق الصوتية للقلب وجهاز للتصوير الطبقي للقلب والشرايين وغرفة قسطرة قلبية على أعلى درجات من الدقة.

ويتكفل المركز ضمن مهامه بتوفير الرعاية للمرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية وضمان الاستقلالية الصحية للبلد في هذه المجالات وتعزيز أنشطة البحوث وتكوين وتدريب الأطباء والمدرسين وتأهيلهم طبقا لتقدم العلوم والمهارات الطبية والجراحية في الاختصاصات السالفة.

وتشكل هذه المنشأة الطبية الممولة بالتعاون بين بلادنا ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية بغلاف مالي قدره 23 مليون دولار نقلة نوعية في مجال علاج أمراض القلب والشرايين في البلد حيث ستحد من التكاليف الباهظة التي كان المواطنون يدفعونها للعلاج في مستشفيات الدول الأجنبية .