احتجاجات للصيادين طلبا لحماية الأسعار وخوفا من تكرار سناريو2008

اثنين, 2018-12-03 14:00

جانب من الإحتجاجات قبل قليل في مدينة نواذيبو/ تصوير الأخبار

احتج المئات من الصيادين التقليديين والفاعلين في القطاع زوال اليوم الإثنين 03 دسمبر 2018 قبالة دار الشباب القديمة طلبا لحماية أسعار الأسماك وخوفا من انهيارها وتكرار سناريو 2008

 

 

 

وقال الصيادون المتظاهرون ل"الأخبار" إن عمق أزمة التسويق دفعهم إلى التحرك في هذه اللحظة من أجل أن تتدخل الدولة للحيلولة دون تكرار سناريو 2008 وتكبدهم خسائر لسنين تنسف مكتسباتهم حسب قولهم.

 

وأضاف الصيادون "الوضع صعب جدا ، وفي حال قررت الدولة الافتتاح في ظل عدم تسويق الكميات الموجودة في المخازن فإن الوضع مرشح للتفاقم ، وانهيار كامل لأسعار الأسماك إلى درجة لاتصدق حسب قولهم.

 

وأعرب الصيادون عن خيبة أملهم من تعمق الأزمة والصمت المطبق ازاءها وعدم تحرك رسمي من قبل الحكومة لحلحلتها وتفادي توجيه ضربة موجعة للاقتصاد الوطني حسب تعبيرهم.

 

وباح الصيادون بمعاتاتهم قائلين ل"الأخبار" لم نعد قادرين على امتلاك مانتقل به إلى الميناء ، والظروف بالغة الصعوبة والبعض باع أغراضه والمصانع غير مستعدة للتمويل في حالة الافتتاح دون تسويق الكميات الموجودة في المخازن.

 

وناشد الصيادون السلطات المحلية بالعمل على ابلاغ رسالتهم للرئيس والحكومة وأن الوقت حان من أجل تدخل سريع ، وتشكيل لجنة رئاسية لدراسة الوضع والبحث عن حلول سريعة قبل أن تتفاقم الأوضاع وتتعمق بشكل أكبر حسب تعبيرهم.

 

 

بدورهم صيادون آخرون اعتبروا أن الافتتاح الحالي مطلب ملح غير أنه لابد من أن ترافقه اجراءات لحماية الأسعار تركها تهوي مما سيفضي إلى تفاقم أوضاعهم بشكل كبير ويكبد الاقتصاد تبعات حسب قولهم.