الرسام إنييستا ينوب عن ميسي في الرد على بيليه

أربعاء, 2018-12-12 01:32

تكفل أيقونة برشلونة في العصر الحديث أندريس إنييستا، بحق الرد والدفاع عن زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد مبالغة أسطورة القرن الماضي بيليه، في التقليل من شأن وموهبة البرغوث، لدرجة الإفراط في السخرية من فكرة المقارنة بينهما.

وقال متوسط ميدان فيسيل كوبي الياباني الحالي، في تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكاتالونية على لسانه، “ما تعليقك على تصريحات بيله ورفضه المقارنة مع ليو؟ في الحقيقة ليس لدي تعليق أو ربما أشعر أنني لا أجد الكلمات المناسبة للرد!. ما أعرفه ورأيته بعيني، أن ليو ميسي الأفضل في تاريخ كرة القدم”.

وتابع وصلة الدفاع عن البرغوث “لا أفهم كيف يقولون أنه يلعب بقدم واحدة! إنه بارع بالتسجيل بكلتا القدمين والرأس، وله قدرة عجيبة في المراوغة والمهارات الفردية في مواقف لاعب ضد لاعب أو اثنين وربما ثلاثة، لا أستطيع سوى قول، أنني لم أر في حياتي لاعبا مثل ميسي، مستواه لم يهتز على مدار 15 عامًا”.

من جهة أخرى، تذكر أيامه الخوالي في “كامب نو”، قبل أن يتخذ قرار الانفصال، مع نهاية الموسم الماضي، وعن ذاك القرار الذي اتخذه بالدموع، قال “كنت أتمنى البقاء في برشلونة لسنوات قادمة ومساعدة الفريق، لكنني شعرت أن مهمتي قد انتهت وأنني بالفعل قدمت كل ما لدي للنادي على مدار السنوات الماضية”.

ولا يُعتبر إنييستا أول صديق مُقرب من ليو، يقوم بالرد على الجوهرة السوداء، فسبقه الظهير الأيسر جوردي ألبا، بتصريحات أكثر جرأة، بتلميح إلى أن بيليه أعمى ولا يرى، طالما أنه لا يُشاهد سحر البرغوث.