فينغر يقدم لزيدان نصائح من ذهب قبل عودته للتدريب

جمعة, 2018-12-14 00:13

أعطى المدرب الفرنسي المُخضرم آرسن فينغر، النصيحة لمواطنه زين الدين زيدان، بشأن الدوري الأفضل والأنسب لزيزو بعد انتهاء عطلته السنوية التي منحها لنفسه، في أعقاب التتويج بكأس دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي مع ريال مدريد مطلع الصيف الماضي.

وفي حديثه مع صحيفة “ذا صن”، سُئل كشاف النجوم عن رأيه في الدوري الذي يتناسب مع إمكانيات وقدرات ابن جلدته زيزو الفنية، أجاب قائلاً “أقول لزيدان. إذا كنت تريد القمة، فعليك خوض تجربة إنكليزية في الوقت الراهن. لماذا في الوقت الراهن؟ لأن هناك الكثير من الشكوك حول وضع بريطانيا بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، ولا أحد يعرف إذا كان البريميرليغ سيبقى بنفس القوة المالية أم لا. في الغالب سنعرف قريبًا”.

وأضاف في رده على السؤال الخاص ببطل العالم 1998 “في إنكلترا يوجد 5 أو 6 فرق تُنافس على الألقاب، نادرًا ما تعرف البطل في وقت مُبكر من الموسم، دائمًا لا تظهر ملامح البطل إلا في نهاية موسم البريميرليغ، لكن في بلدان أخرى، نعرف البطل قبل نهاية سبتمبر / أيلول، عن فرنسا أتحدث”.

وختم رسالته لزيزو قائلاً “على زيدان أن يفهم ويُدرك جيدًا أنه كان يقود أكبر فريق في العالم، وهو الآن في موقع صعب لا يُحسد عليه، وسيكون من الصعب عليه تدريب حتى ثاني أكبر فريق في العالم، لذا عليه المفاضلة إما اختيار مشروع طويل الأجل أو الذهاب لنادٍ على أهبة الاستعداد للمنافسة والفوز بدوري الأبطال، وبطبيعة الحال، الأمر لا يبدو بهذه السهولة، وربما لو كنت مكانه، لذهبت لمجال عمل آخر غير التدريب”.

وكان زيدان قد حقق كل شيء مع النادي الملكي منذ توليه المهمة خلفًا للإسباني رافا بينيتز في منتصف موسم 2015-2016، وحتى نهاية الموسم الماضي، وخلال هذه الفترة، احتكر كأس دوري الأبطال 3 مرات، بجانب السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مرتين، وعلى المستوى المحلي، تّوج بالليغا مرة والسوبر المحلي مرة أخرى، قبل أن يُفاجئ الجميع في النادي بما فيهم الرئيس، بقرار التنحي عن منصبه، في منتصف أسبوع التتويج بالكأس الأوروبية الثالثة عشر في تاريخ النادي.