برشلونة يَستقر على خطة تمويل صفقة إعادة نيمار

اثنين, 2019-01-21 01:11

ادعت تقارير صحافية إنكليزية، أن إدارة برشلونة تنوي بيع اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو في المستقبل القريب، وذلك لتمويل صفقة إعادة مواطنه نيمار جونيور، الذي فاجأ العالم بانتقاله المُثير إلى عملاق الليغ1 باريس سان جيرمان، مقابل تسديد قيمة الشرط الجزائي في عقده.

من جانبها، ربطت صحيفة “إكسبريس” مستقبل صاحب الـ26 عامًا بأكثر من نادٍ إنكليزي، في مقدمتهم تشيلسي، استنادًا للتقارير المُنتشرة في بعض الصحف والمؤسسات الإعلامية الإسبانية، عن رغبة أسود غرب لندن، في إعادة كوتينيو للبريميرليغ، ليتسلم الراية بعد الرحيل المؤكد لإدين هازارد في فصل الصيف.
وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن النية داخل الغرفة المُتحكمة في “كامب نو”، تتجه لفكرة بيع الدولي البرازيلي للنادي اللندني، أو نادٍ آخر، وذلك ليس فقط للفشل الذريع للاعب مع سحرة البلو غرانا، بل لتمويل ما يزيد عن 50% من الاستثمار المُستحق لإعادة نيمار من “حديقة الأمراء” منتصف العام الجاري.
ولفت المصدر أن مستقبل كوتينيو مع بطل الليغا، ليس مرهونًا بصفقة نيمار، ما يعني أنه في حالة تعثرت محاولة إعادة الابن العاق، سيبقى مستقبل نجم ليفربول السابق في كاتلونيا، محل شك، لصعوبة الإبقاء عليه أكثر من عام ونصف، دون أن يُقدم البصمة ولا الصورة المُنتظرة منه، كنجم من الطراز العالمي كلف الخزينة أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني، لضمه من ليفربول في مثل هذه الأيام العام الماضي.
وفي الوقت الذي لا تتوقف فيه الشائعات حول مستقبل نيمار مع ناديه الباريسي، لا يتوقف صاحب الشأن عن نفي كل ما يُكتب في الصحافة عن مستقبله، هذا بخلاف تعهد رجل الأعمال القطري السيد ناصر الخليفي بالإبقاء على أغلى لاعب في التاريخ لنهاية عقده المُمتد لثلاثة أعوام ونصف قادمة، حتى رئيس البرسا جويب ماريا بارتوميو، يصف عودة ساحر “الماراكانا” بالأمر المُستحيل.