تلاعب بالامتحانات يثير ضجة في كلية الطب

جمعة, 2019-02-15 18:34

تناقل نشطاء على شبكة التواصل الاجتماعي معلومات متطابقة؛ أكدها بعض طلبة كلية الطب في جامعة العلوم العصرية بنواكشوط؛ تفيد بتوزيع استمارات آخر أيام امتحان الفصل الاول تتضمن أسئلة مادة immunology مع أجوبتها.
ودون الطالب بنفس الكلية، الأمين لحبيب، في حسابه على "فيسبوك"، أنه في اليوم الذي كان يفترض أن يكون آخر أيام الامتحان الفصلي الأول للسنة الجامعية الحالية، "تمت طباعة ما يقرب من 200 ورقة من مادة immuno مصحوبة بالإجابات و تم توزيعها علينا مما أحدث ضجة داخل القاعة اضطرت الإدارة بعدها لإلغاء امتحان إلى إشعار آخر..".
واعتبر لحبيب أن "طباعة 200 ورقة ليس خطأ يمكن أن يغتفر..إنها عملية عبثية واضحة تؤكد أن المسؤولين لا يقيمون وزنا لهذه المسؤولية الكبيرة في أحد أهم كليات الجامعة و أكثرها حساسية"؛ مبرزا أنه "تم استدعاء المراقبين من أجل مهزلة لم تتضح فصولها بعد و لم يكشف عن المتورطين فيها الذين يتحملون وزر هذا الفعل الفوضوي البعيد عن المسؤولية و تحمل الأمانة".
وأضاف الطالب في تدوينته: "أيعقل لكلية بكامل جهازها الإداري أن تشرف على إخراج مهزلة بهذه الصورة و فضيحة عرت زيف الإدعاءات بأنها إدارة تسهر على تسيير الكلية و تنظيمها.
إن إدارة تطرح امتحانا مع أجوبته لحقيق بها أن تعلن استقالتها في ما تبقى من هذا اليوم المشؤوم الذي شهد تلاعبا غير مسبوق بامتحانات طلاب ينتظر منهم أن يصبحوا ذات يوم الحاجز الوحيد بين المريض و القبر.
لكنه أمر طبيعي لأن ذات الإدارة انشغلت عن تسيير الكلية إلى قمع طلابها و من تنظيم الإمتحانات إلى إخراج المسرحيات و التلاعب بالأساتذة المراقبين و الطلاب على حد السواء.
إن المسؤولية تقع على عاتق عميد كلية الطب بيصفته المسؤول الأول و المشرف على طرح الإمتحانات و توزيعها و عليه أن يعلن استقالته عقب هذه الفضيحة بدل التضييق على الحريات الطلابية و نعت المناضلين ب"المخربين".
إن الكلية تسير بهذه الطريقة نحو الهاوية و إن لم تتلقفها أياد بيضاء فستواصل السقوط الحر نحو القاع بسرعة أكبر.. يا للعار امتحان يطرح مع أجوبته و يطلب منا أن نسكت حفاظا على شرف إدارة لا تقيم للطالب وزنا :
لقد هزلت حتى بدا من هزالها***كلاها و حتى سامها كل مفلس"؛ على حد تعبيره.
وشارك طلبة الكلية من نشطاء "فيسبوك" هشتاگ #كامل-الفوضى