أسطورة ريال مدريد يتقدم صفوف الطامعين في خلافة سولاري

جمعة, 2019-03-08 00:32

بعث أسطورة ريال مدريد هوغو سانشيز، رسالة واضحة لرئيس النادي فلورنتينو بيريز، مفادها باختصار شديد، أنه على أتم الاستعداد لانتشال ناديه السابق من براثن الضياع من الآن، وذلك في حالة قررت الإدارة إقالة المدرب الحالي سانتياغو سولاري، بعد سلسلة النتائج الأخيرة المُخيبة لآمال الجماهير.

ويمر النادي الملكي بفترة عصيبة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بانتهاء موسم مُبكرًا، بدأت بالخروج من كأس ملك إسبانيا على يد برشلونة، قبل أن يرفع الراية البيضاء أمام نفس الغريم على مستوى الليغا، باتساع الفارق بينهما لـ12 نقطة في الربع الأخير لليغا، قبل أن يكتمل الموسم الذي وصفه كاربخال “باللعين”، بالهزيمة المُذلة أمام أياكس برباعية مقابل هدف في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال، ليودع الميرينغي بطولته المُفضلة من دور الـ16 للمرة الأولى منذ عام 2010.

وتؤكد معظم التقارير الواردة من داخل قلعة “سانتياغو بيرنابيو”، أن الإدارة بقيادة رجل الأعمال الإسباني، قررت الاستغناء عن المدرب الأرجنتيني عاجلاً أو آجلاً، بعد سلسلة الانكسارات الأخيرة، ويُقال في جُل المنابر الإعلامية القريبة من نادي القرن، إن الإدارة تُفاضل بين المدربين السابقين جوزيه مورينيو وزين الدين زيدان لخلافة سولاري بداية من الموسم الجديد.

لكن هداف النادي في النصف الثاني من ثمانينات القرن الماضي وبداية التسعينات، تَعمد لفت نظر الرئيس، على أمل أن يقع عليه الاختيار، كما فعل النادي بإسناد مهمة القيادة الفنية لأبنائه وأساطيره، على غرار ما حدث مع زيزو وسولاري نفسه، وفي هذا الصدد قال لشبكة “إي إس بي إن” الأمريكية “أنا دائمًا على أتم الاستعداد لتقديم خدماتي لريال مدريد في أي وقت، وأعتقد رئيس النادي يعرف أنني لن أتأخر أو أتردد في العودة للنادي كما قُلت في أي وقت”.

وختم حديثه المُقتضب عن رغبته في الوصول لسُدّة حكم “البيرنابيو” قائلاً “أود القول بأنني جاهز للتعاون مع بيريز لإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح في المستقبل القريب، وأعتقد أن الفريق قادر على العودة إذا تعاقد مع بديل لكريستيانو رونالدو ومهاجم آخر”.

والمعروف أن سانشيز المكسيكي، دافع عن ألوان في الفترة بين عامي 1985 لـ1992، وخلال هذه الفترة سجل مع الفريق 208 هدفًا من مشاركته في 283 مباراة، منهم 164 هدفًا على مستوى الليغا.