البعثة الموريتانية للألمبياد تغادر إلى أبو ظبي للمشاركة في الألعاب العالمية

أحد, 2019-03-10 10:24

غادرت البعثة الموريتانية للأولمبياد الخاص، اليوم الأحد، العاصمة نواكشوط ، متجهة صوب أبوظبي للمشاركة في الألعاب العالمية، التي تنطلق الشهر الجاري، في دولة الإمارات، بمشاركة ما يزيد عن 190 دولة عبر العالم.

ويترأس البعثة الموريتانية، المدير الفني محمد ولد الحمومي، وتضم فريقين أحدهما، للألعاب القوى والثاني لتنس الطاولة، للمشاركة في منافسات الرجال والسيدات. 

ويسعى منتخب الأولمبياد الخاص الموريتاني لتحقيق نتائج مشرفة في الألعاب العالمية، بالرغم من ضعف الإمكانيات المتاحة، على حد تصريحات رئيس البعثة. 

ومازالت الإمارات تستقبل وفود الدول المشاركة في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص "أبوظبي 2019"، أكبر حدث رياضي وإنساني على مستوى العالم.
 
وكانت وفود 4 دول من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وصلت، أمس الجمعة، للمشاركة في الألعاب العالمية التي تستضيفها دولة الإمارات، علمًا بأن البرامج الرئيسة للألعاب، شعلة الأمل والمدن المضيفة، قد انطلقت في رحلتها في جميع أنحاء الإمارات. 

 
 

ووصلت وفود المملكة العربية السعودية والكويت ومصر والبحرين، إلى الإمارات، قبل 6 أيام من انطلاق الألعاب العالمية، تضمنت الوفود الرياضيين والمدربين ورؤساء الوفود والكوادر الفنية، وطاقم الدعم الطبي الخاص بالفرق والمنتخبات.  

يشكل الأولمبياد الخاص "أبوظبي 2019"، الحدث الإنساني والرياضي الأكبر في العالم، ويشهد هذا العام مشاركة ما يزيد على 7500 رياضي، من أكثر من 190 دولة، للمنافسة في 24 رياضة، تستضيفها تسعة مواقع في أبوظبي ودبي، ضمن الحدث الأكثر تضامنًا عبر 50 سنة من تاريخ الألعاب.