الإعلان عن الفائزين بجائرة "رئيس الجمهورية للعلوم " لهذا العام (أسماء)

أربعاء, 2019-04-03 15:13

نظمت وزارة التهذيب الأربعاء حفل في مركز المؤتمرات بنواكشوط لتسليم "جائزة رئيس الجمهورية للعلوم"، للمتفوقين في مسابقات أولمبياد، ورالي العلوم، وتهدف المسابقة لتشجيع المتوفقين في المواد العلمية، وتحفيز الابداع والتميز في صفوف النشء.

وتولى الرئيس محمد ولد عبد العزيز تسليم الجائزة الأولى من "الرالي" للسنة الثالثة رياضيات للطالب هارون آمدو التيجاني باسم الفريق الفائز من داخلت انواذيبو، والجائزة الأولى خوامس علوم طبيعية للطالب اوفى عبد الودود من نواكشوط الجنوبية.

كما قدم ولد عبد العزيز الجائزة الأولى من الأولمبياد رياضيات للطالب يعقوب أحمدو بمب برام من ثانوية الخيار الحرة بولاية نواكشوط الغربية، والجائزة الأولى من الأولومبياد في الفيزياء والكيمياء للسوابع رياضية والعلمية للطالب أحمد محمود محمدن اباتن من ثانوية الامتياز (1) نواكشوط الغربية، والجائزة الأولى سوابع علمية مسار العلوم الطبيعية للطالب الناجي الشيخ عبد الله أوداعه.

فيما تولى الوزير الأول محمد سالم ولد البشير تسليم الجائزة الثانية من الرالي ثوالث رياضيات للطالبة أم الخيرات منت الحاج باسم الفريق الفائز من ولاية نواكشوط الجنوبية، والجائزة الثانية خوامس علوم طبيعية للطالب الديده محمد سيداله باسم الفريق الفائز من ولاية داخلت نواذيبو، والجائزة الثانية سوادس فيزياء كيمياء للطالب محمد الحضرامي سيد محمد أحمد بانمو باسم الفريق الفائز من ولاية تيرس زمور.

وتولت وزير التهذيب مكبوله بنت برديد تسليم الجائزة الثالثة لمستوى الثالث رياضيات للطالب ابوه سيدي محمد باسم الفريق الفائز من ولاية الحوض الغربي، والجائزة الثالثة خوامس علوم طبيعية للطالب محمدو أحمد داده باسم الفريق الفائز من ولاية تكانت، والجائزة الثالثة سوادس مسار الفيزياء والكيمياء للطالب أحمد طالب عبد القادر لمرابط باسم الفريق الفائز من ولاية الترارزة.

وتم إنشاء المسابقة بموجب مرسوم صادر عن مجلس الوزراء في العام 2017، وتهدف للرفع من مستوى التعليم، سبيلا لخلق أطر شابة مؤهلة تستجيب لحاجة سوق العمل وتعيد الاعتبار للقطاع وتعزز اسهاماته في جهود التنمية.

وعرف حفل توزيع الجوائز خطابا لوزير التهذيب مكفولة بنت برديد، كما تحدثت التمليذة بثينة المختار من ثانوية الامتياز في لكصر باسم الفائزين، وتحدث الأستاذ محفوظ محمد عمو باسم اساتذة المواد العلمية.