للمرة الثانية.. صلاح يتعرض للعنصرية في إنكلترا- (فيديو)

جمعة, 2019-04-12 00:22

خرجت مجموعة من مشجعي نادي تشيلسي عن النص، بتأليف أنشودة عنصرية ضد محمد صلاح والمسلمين، وذلك في أحد التجمعات الخاصة بجماهير البلوز، قبل مباراتهم ضد سلافا براغ، في ذهاب دور الثمانية لبطولة اليوربا ليغ.

ولا تُعّد هذه المرة الأولى التي يتعرض لها الفرعون للعنصرية في بلاد الضباب، فقبل شهرين أو أكثر قليلا، تعرض لنوع آخر من العنصرية، بإطلاق صافرات مهنية، تُستخدم عادة ضد اللاعبين الأفارقة، وحدث ذلك من قبل مشجعي ويست هام يونايتد، في مباراة الجولة الـ25 للبريميرليغ، التي جرت على ملعب “لندن الأولمبي”، وانتهت بهدف لكل فريق.

وهذه المرة، جاء الدور على مجموعة من جماهير تشيلسي لتظهر أبشع أنواع الإساءة للاعبهم السابق، وقبل مباراة الأحد المرتقبة التي ستجمع الفريقين على ملعب “أنفيلد روود”، في قمة لا تقبل القسمة على اثنين، لحاجة الريدز للثلاث نقاط لتفادي الابتعاد عن الصدارة، وكذلك الفريق اللندني في أمس الحاجة لنقاط المباراة، لتأمين مكانه بين الثلاثة الأوائل، فهل سيرد عليهم داخل أرض الملعب.

وحرص نادي ليفربول الإنكليزي، الخميس، على الدفاع عن لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح بعد الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن هتافات عنصرية ضد اللاعب.

وقال النادي في بيان، عبر موقعه الإلكتروني، “هناك فيديو يتم تداوله عبر الإنترنت، ويتضمن هتافات عنصرية تستهدف أحد لاعبينا، ونرى أنه أمر خطير ومزعج”.

وأضاف النادي في بيانه، “هذا الموسم، شهدنا إساءات تمييزية بغيضة داخل الملاعب في إنكلترا وأوروبا وعبر جميع أنحاء العالم”.

وأوضح ليفربول في بيانه، “فيما يتعلق بالحادث الأخير، يعمل النادي مع شرطة ميرسيسايد للتأكد من بعض الحقائق حول هذه اللقطة بهدف التعرف على الأفراد المشاركين”.

وواصل في بيانه “يجب إحضار المتهمين ومعاقبتهم في أسرع وقت ممكن، لا يوجد مكان للتعصب والكراهية في كرة القدم”.

واختتم النادي بيانه بالقول “نحن على اتصال مباشر مع نادي تشيلسي في هذا الشأن ونشكره على إدانته للفيديو والتزامهم بالعمل بشكل عاجل لتحديد هوية المتهمين”.

من ناحية أخرى، أدان تشيلسي في بيانه التصرفات التي قامت بها مجموعة من جماهيره، وذلك من خلال بيان أصدره النادي عبر موقعه الإلكتروني قال فيه ” تشيلسي يؤكد أن كافة أشكال السلوك العنصري مكروهة، وسيتم اتخاذ قوي ضد العناصر التي قامت بنشر فيديو عنصري”.

وأضاف النادي في بيانه “هؤلاء الأشخاص عار على الغالبية من جماهير تشيلسي اللذين يرفضون وجود أشخاص مثلهم داخل ناديهم”.

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، بث مجموعة من جماهير تشيلسي فيديو لهم على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يهتفون (محمد صلاح إرهابي).

وأوضحت الصحيفة أنه تم التعرف على هوية ثلاثة من المشاركين في الفيديو، وسيتم إلقاء القبض عليهم في أسرع وقت ممكن.

يذكر أن تشيلسي سيواجه ليفربول، الأحد المقبل، على ملعب أنفيلد ضمن منافسات الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ).

شاهد الفيديو من المصدر