بيان لوسائل الإعلام

خميس, 2019-12-26 08:58

بدعوة من منتدى الخبراء الموريتانيين في المهجر (CCME)، سيقوم السيد إبراهيما تياو، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر بإنعاش ندوة في فندق  RIM(مقر شركة Naftec السابق، الواقع مقابل دوار الكنيسة-السفارة الفرنسية) يوم الخميس 26 ديسمبر الساعة 5 مساءً. وسيكون موضوعها:

البيئة والتنمية المستدامة في موريتانيا: التحديات والفرص.

أكد العديد من الشخصيات من أعضاء الحكومة والباحثين والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي والأكاديميين حضورهم للندوة.

يتمتع السيد تياو بخبرة تمتد على مدى نحو 40 عاما في مجالات التنمية المستدامة وإدارة البيئة وإدارة الموارد الطبيعية. قبل منصبه الحالي، تولى على التوالي، من بين مناصب أخرى، نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة والمستشار الخاص للأمين العام لمنطقة الساحل.

منتدى الخبراء الموريتانيين في المهجر (CCME)جمعية غير سياسية تأسست عام 2006 بمبادرة من خبراء وأطر موريتانيين سامين وموظفين في المؤسسات الدولية وأساتذة جامعيين وباحثين وخبراء يعملون في مجموعات مالية أو صناعية أو إعلامية دولية كبرى في جميع أنحاء العالم، انطلاقا من حرصهم على المساهمة في مسيرة موريتانيا نحو التقدم، وتمسكهم بالدفاع عن الوحدة الوطنية وتعزيز اللحمة الاجتماعية وتماسكها بين جميع المكونات.

وتم الاعتراف بالمنتدى CCME رسميًا بواسطة الوصل رقم 000239 بتاريخ 25/11/2016، الصادر عن وزارة الداخلية.

ويملك المنتدى، بالفعل، بعض الإنجازات في رصيده، سواء من حيث المذكرات المتعلقة بمواضيع محددة تؤثر على بعض تحدياتنا التنموية، أو التدخلات المؤقتة ذات الطابع الاجتماعي والإنساني.

نواكشوط ، 24 ديسمبر 2019

لجنة الاتصالات