حصاد_في_الفن… نجوم فقدناهم في 2019

أحد, 2019-12-29 16:29

كان عام 2019 حزينا على الوسط الفني، إذ رحل عدد كبير من الفنانين عن عالمنا، بعضهم كان رحيله متوقعا بسبب تدهور الحالة الصحية، فيما كان آخرون رحيلهم صادما لوفاتهم المفاجئة بحسب موقع الفن .

في هذا التقرير نتذكر نجوم رحلوا عن عالمنا بعدما أمتعونا بأعمالهم التي تظل خالدة.

البداية مع المخرج أسامة فوزي الذي توفي في 8 يناير عن عمر يناهز 57 عاما، ثم في 18 من نفس الشهر رحل عن عالمنا الفنان سعيد عبد الغني عمر يناهز 81 عاما بعد صراع مع المرض بعد معاناته من التهاب رئوي حاد.

ثم في 14 فبراير توفيت الفنانة نادية فهمي عمر يناهز الـ69 عاما، بعد صراع مع المرض، وخلال نفس الشهر توفي الممثل مصطفى الشامي عن عمر يناهز 74 عاما، بعد صراع مع المرض بعد غيبوبة استمرت 14 يوما، ثم في 17 مارس رحل عن عالمنا الممثل جلال عيسى عن عمر يناهز 82 عاما.

أما شهر أبريل شهد رحيل الممثل والمخرج ناجي أنجلو الذي قدم شخصية “ريكو” في فيلم “البحث عن فضيحة”، وإسماعيل محمود عن عمر يناهز 69 عاما إثر أزمة صحية، والصدمة الكبرى برحيل الفنان محمود الجندي عن عمر يناهز 74 عاما.

وفي شهر مايو وتحديدا يوم 7 رحلت عن عالمنا محسنة توفيق بعد صراع مع المرض، ثم في شهر يونيو توفي الفنان محمد نجم عن عمر يناهز 75 عاما بعد إصابته بجلتطين في المخ، وفي 25 من نفس الشهر توفي المخرج محمد النجار، بعد صراع مع المرض، وبعدها بأيام توفي الممثل محمد أبو الوفا بعد تعرضه لوعكة صحية ودخوله العناية المركزة.

وجاء شهر 7 حاملا معه الحزن للوسط الفني ففي أول أيامه رحل عن عالمنا الفنان عزت أبو عوف عن عمر ناهز 71 عاما بعد تدهور حالته الصحية بشكل كبير، وفي نفس الشهر وتحديدا يوم 12 توفي الناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله، المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي، صباح اليوم، عن عمر ناهز 77 عامًا.

 

وبعدها توفي الفنان شوقي طنطاوي عن عمر يناهز الـ66 عاما، ثم المذيعة والممثلة البحرينية صابرين بورشيد بعد صراع مع مرض السرطان.

وفي نفس الشهر يوم 25 رحل الفنان فاروق الفيشاوي عن عالمنا عن عمر يناهز 67 عاما بعد معاناة مع مرض السرطان، وكذلك توفيت الممثلة فوزية عبد العليم.

وفي سبتمبر توفي المخرج اللبناني سيمون أسمر بعد تعرضه لأزمة صحية، وفي أول أكتوبر توفي الفنان طلعت زكريا عن عمر ناهز 58 عاما، بعد صراع مع المرض، وفي نفس الشهر توفي المخرج التونسي شوقي الماجري إثر أزمة قلبية مفاجئة، عن عمر 58 عاما.

لتأتي الصدمة الأكبر في الوسط الفني برحيل الفنان الشاب هيثم أحمد زكي في أول نوفمبر عن عمر يناهز الـ35 عاما إثر تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية.

في ديسمبر توفي الفنان محمد خيري بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 77 عاما، ثم في 3 من نفس الشهر رحل عن عالمنا الفنان شعبان عبد الرحيم إثر أزمة قلبية حادة، وفي 9 ديسمبر توفي المخرج سمير سيف إثر أزمة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز 72 عاما.

وفي 11 ديسمبر توفي المخرج المسرحي الكبير محسن حلمي بعد صراع مع المرض، ثم في 15 ديسمبر توفي مصمم الرقصات الشهير حسن عفيفي عد صراع مع المرض، ويوم 16 رحل عن عالمنا المخرج ياسر زايد عن عمر ناهز 48 عاما، وفي 18 من نفس الشهر توفيت الفنانة عصمت محمود، بعد معاناتها من أمراض الشيخوخة عن عمر ناهز 82 عاما.

فيديو: