قمة نواذيبو وكينج تشعل الجولة 17

اثنين, 2020-02-17 09:41

تنطلق مساء اليوم الإثنين الجولة 17 من الدوري الموريتاني التي ستقام كاملة هذه المرة على ملعب شيخا بيديا بنواكشوط بسبب إغلاق ملعب نواذيبو البلدي.

وتقام مباريات هذه الجولة على مدار الأيام الثلاثة المقبلة.

وتنطلق الجولة بمواجهة الكدية ثالث الترتيب برصيد 31 نقطة مع مضيفه مدينة روصو في لقاء يتطلع من خلاله الأول إلى تحقيق انتصار للمحافظة على حظوظه في المنافسة على اللقب الأول في مشواره الكروي، بينما يتطلع روصو لزيادة رصيده من أجل الابتعاد عن مناطق الخطر.

وفي المواجهة الثانية سوف يكون فريق تجكجة المتعثر الأسبوع الماضي أمام لكصر متذيل الترتيب، في مهمة  سهلة نسبيا عندما يحل ضيفا ثقيلا على شباب الميناء، صاحب المركز قبل الأخير، الذي يعاني هذا الموسم بشكل كبير ويقترب من توديع القسم الأول.

أما وصيف الصدارة نادي الوئام صاحب 32 نقطة، فسيكون يوم الثلاثاء في مواجهة أسنيم كانصادو المنتشي بانتصار قبل أيام على فريق روصو، غير أن الوئام الطامح لاستعادة لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ موسمين هو الأقرب لخطف نقاط اللقاء.

المتصدر نادي تفرغ زينة الذي يقدم عروضا مميزة في الجولات الأخيرة من المسابقة سوف يلعب مع فريق الساحل من نواذيبو في مباراة قد تكون في متناول الزعيم، وتبقى المفاجآت واردة.

ويشهد الأربعاء المقبل، قمة الجولة بمواجهة نواذيبو ونادي كينج نواكشوط، حيث يسعى حامل اللقب صاحب المركز التاسع حاليا برصيد 19 نقطة (من 11 مباراة)، لتحقيق الفوز من أجل الإبقاء على أمل المحافظة على لقبه للموسم الثالث على التوالي.

ويعتبر كينج نواكشوط من أقوى الأندية الموريتانية في الوقت الحالي وينافس بشكل جيد على المراكز الأمامية في الترتيب إذ يحتل المركز الخامس برصيد 25 نقطة.

وفي باقي المواجهات يلعب فريق لكصر صاحب المركز الأخير (5 نقاط) مع الحرس الوطني صاحب المركز 12 (13 نقطة)، في لقاء متكافئ من الناحية الفنية، بينما يواجه الشرطة فريق كيهيدي.