أحمد أحمد ينوي الترشح لولاية ثانية بالكاف

خميس, 2020-03-12 01:21

أخطر أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أعضاء اللجنة التنفيذية بأنه قرر الترشح على مقعد الرئاسة خلال الانتخابات المقبلة للفوز بولاية ثانية في الكاف.

وفاز أحمد أحمد بمقعده الحالي بعدما أزاح الكاميروني عيسي حياتو الذي ترأس الكاف 30 عامًا، في الانتخابات التي أجريت مارس/آذار 2017، وحصل خلالها حياتو على 20 صوتًا مقابل 34 لمنافسه الملجاشي.

وعلم  أن رئيس الكاف بدأ اتصالاته بأعضاء اللجنة التنفيذية، مؤكدا أن كل ما يقال عن نيته عدم الترشح في الانتخابات المقبلة مجرد شائعات، وأنه يلقى دعمًا من أغلب أعضاء الجمعية العمومية للاحتفاظ بمنصبه.

وأكد مصدر داخل الكاف، أن أحمد أحمد تحدث مع المصري هاني أبوريدة لمعرفة موقفه من الترشح على مقعد الرئاسة، وهو ما نفاه رئيس الاتحاد المصري السابق، مؤكدا دعمه الكامل لأحمد أحمد من أجل الاستمرار في منصبه.

كما خرج أحمد ولد يحيى رئيس الاتحاد الموريتاني، اليوم الأربعاء، في تصريحات صحفية أكد فيها أنه لن يترشح أمام رئيس الكاف الحالي في الانتخابات المقرر لها العام المقبل.

جدير بالذكر أن رئيس الكاف يواجه اتهامات بالفساد، وتجري لجنة الأخلاق في الفيفا تحقيقات بشأن اتهامات ساقها عمرو فهمي سكرتير الكاف السابق، بالإضافة لتقارير زعمت وجود مخالفات مالية داخل الاتحاد القاري.

ورد الكاف في بيان رسمي لينفى تلك الاتهامات، مؤكدا احتفاظه بحقوقه كاملة في مقاضاة من يتهمونه بالفساد.