تفرغ زينة أبرز الرابحين من أزمة كورونا

ثلاثاء, 2020-04-07 00:30

على ضوء الأزمة التي يعرفها العالم حاليا بسبب تفشي فيروس كورونا الذي أدى إلى إيقاف جميع النشاطات الرياضية في مختلف دول العالم، يقترب تفرغ زينة من التتويج بلقب الدوري الموريتاني وذلك بعد أن غاب عن خزائنه خلال السنوات الثلاث الماضية.

ويحتل تفرغ زينة صدارة الدوري برصيد 41 نقطة بعد انقضاء 19 جولة توقفت عندها المسابقة، ويتواجد الوئام المركز الثاني برصيد 37 نقطة، ويحل الكدية في المركز الثالث برصيد 36 نقطة، بينما يأتي نواذيبو حامل اللقب في المركز الرابع بـ32 نقطة مع ثلاث مباريات مؤجلة.

ولم يعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم حتى الآن إيقاف البطولة رسميًا، لكن جميع المؤشرات توحي بأنه قد يعلن ذلك إذا ما واصلت الحكومة الموريتانية منع التجمعات حتى إشعار آخر.
 

وحال إلغاء الموسم سيكون تفرغ زينة هو أكبر المستفيدين، بمنحه اللقب، لأنه يتصدر المسابقة بفارق مريح عن أقرب الملاحقين في المقابل سيصبح غريمه التقليدي وحامل اللقب فريق نواذيبو المتضرر الأكبر بسبب تأجيل بعض مبارياته بحكم مشاركاته الخارجية.

وسيكون لكصر عميد أندية موريتانيا من المتضررين أيضًا إذ يتواجد في المركز الأخير برصيد 7 نقاط فقط.

لكن مصادر "" رجحت أنه في حالة إنهاء الموسم بهذه الطريقة لن يسقط أي فريق نظرًا لأن الدرجة الثانية لم تكتمل تصفياتها ولم تصل لمرحلة "بلاي أوف" وهو ما يرشح فرضية الإبقاء على أندية الدوري على حالها.