لنعمة : تسجيل أكثر من 800 ملف مكونات تمويل المشاريع المدرة للدخل

جمعة, 2021-06-18 21:58

أدى والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه اليوم الجمعة زيارة تفقد لشباك التشغيل والنظام المعلوماتي " دليل " واطلع السيد الوالي على حيثيات عملية استفادة المواطنين من هذا الشباك.

وتلقى السيد الوالي شروحا عن دعم الوكالة الوطنية للأنشطة المدرة للدخل وكيفية حصول المواطنين الأقل دخلا منها كما أوصى السيد الوالي القائمين على هذه العملية بالحرص على الشفافية .

وأكد مدير الوكالة الوطنية للتشغيل فرع النعمة هاديه ولد اليمانى في تصريح له بالمناسبة أن هذا الشباك يهدف إلى تقليص البطالة في صفوف العاطلين وخلق أنشطة مدرة للدخل تساهم بعجلة التنمية المحلية .

وأضاف أن هذا الشباك يحتوي على فرص منها مشروعي مستقبلي الذي يسجل طالبوه عن طريق على موقع الوكالة على الإنترنت أما الفرص الأخرى والتي من بينها التشغيل والتكوين ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والأنشطة المدرة للدخل إضافة إلى فرصة المركبات ثلاثية العجلات فهي عن طريق ملء إستمارة أخرى يتم إيداعها عند فرع الوكالة في مدينة النعمة.

وذكر السيد المدير أن العملية تسير في ظروف جيدة تطبعها الشفافية من خلال توزيع أرقام على المواطنين لإيداع ملفاتهم خوفا من تلك الطوابير التي لاتتماشى مع الظروف الصحية الراهنة.

وكان فرع وكالة التشغيل بمدينة النعمة منذ افتتاح باب تمويل المقاولات الصغيرة والمتوسطة والأنشطة المدرة للدخل قد سجل أكثر من 800 ملف من مختلف مكونات التمويل.

وجرت زيارة الوالي التفقدية بحضور حاكم مقاطعة النعمة وعمدتها وممثلي السلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.
AMI