الشرطة تلقى القبض على عصابة إجرامية متخصصة في النشل والسلب

جمعة, 2021-08-13 10:17

ألقت الشرطة الوطنية القبض في نواكشوط على أربعة أفراد من التشكيل الإجرامي مسؤول عن تنفيذ عمليات سلب ونشل تحت تهديد السلاح الأبيض.

وأوضحت الشرطة الوطنية في منشور نشرته صباح اليوم، على صفحتها الخاصة بموقع فيس بوك؛ أنه على إثر عدة بلاغات حول عمليات سلب في العاصمة وخصوصا ولاية نواكشوط الشمالية، وضع فريق أمني مختص في الإدارة الجهوية لأمن ولاية نواكشوط الشمالية خطة محكمة للتعامل مع المجرمين الذين نفذوا هذه العمليات بحق المواطنين.

 

وأضاف المنشور أنه تم توقيف كذلك عنصر خامس في مدينة الشامي بولاية داخلت نواذيب، مشيرة إلى أن الفرق تتبع عنصر سادس من التشكيل العصابي ما زال في حالة فرار.

 

وأسفرت العملية حتى الآن عن ضبط كميات من المسروقات بحوزة الأفراد الموقوفين تتمثل أساسا في مبالغ مالية وعدة هواتف نقالة وملابس وساعات ومقتنيات شخصية أخرى.

 

ووفق منشور الشرطة قادت التحقيقات التي أجريت مع الموقوفين الخمسة أيضا إلى توقيف شخصين كانا يقومان بشراء المسروقات من عناصر العصابة الموقوفة.

وأشارت الشرطة إلى أن أفراد العصابة المضبوطة كانوا يستغلون في عملياتهم هذه سيارات مسروقة وتحديدا من نوعية "ميرسيدس 190" المستخدمة عادة للأجرة (التاكسي)، ولدى ركوب ضحية معهم يلتفون به في شارع جانبي ومن ثم يقومون بسلب ما بحوزته من أموال ومقتنيات، وبالإضافة إلى ذلك يقوم أفراد العصابة في بعض الأحيان بتوقيف المارة في شارع خلفي والاعتداء عليهم.