نواكشوط الجنوبية تتسلم 30 ألف كمامة

أربعاء, 2022-01-19 13:49

تسلم والي نواكشوط الجنوبية السيد محمد ولد السالك، صباح اليوم الأربعاء بمقر الولاية في نواكشوط 30 ألف كمامة، مقدمة من طرف منظمة نسيم للعمل الثقافي والاجتماعي، وذلك دعما للجهود التي تبذلها الولاية في إطار الإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات العليا في البلد للحفاظ على صحة المواطنين من تداعيات الموجة الرابعة من متحورات فيروس كورونا.

وقال رئيس منظمة "نسيم" للعمل الثقافي والاجتماعي، النائب البرلماني السيد المختار ولد اخليفه، إن هذا الكم من الكمامات وغيره من المساهمات التي تقدمها منظمته يهدف إلى تسجيل حضور المنظمة ومساهمتها الجادة وبشكل دائم في المجهود الوطني لمواجهة تداعيات الموجة الرابعة من متحورات فيروس كوفيد-19.

وأشاد بالاستيراتيجية الفعالة التي تعاملت بها السلطات العليا في البلد مع هذه الجائحة منذ بدايتها والتي ساهمت في الحد من تداعياتها على صحة المواطنين والحياة العامة في البلد.

وأكد رئيس المنظمة ضرورة تفهم المواطنين لأهمية التقيد بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات العليا في البلد مثل أرتداء الكمامات والتباعد بين الأفراد والحد من اللقاءات الجماعية وأخذ اللقاحات المتوفرة في عموم التراب الوطني لمحاصرة الجائحة.

وكان والي نواكشوط الجنوبية قد عقد في وقت سابق سلسلة لقاءات مع المصالح المعنية ومختلف الفاعلين على مستوى الولاية لتحريك الجميع وتوحيد كافة الجهود لمواجهة الموجة الحالية من متحورات فيروس كورونا، كما قام بزيارات ميدانية شملت المدارس والأسواق ومحطات النقل وغيرها من أماكن تجمع المواطنين لحثهم على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والإقبال على أخذ اللقاحات المضادة للفيروس والمساهمة في حماية أنفسهم ووطنهم من تداعيات الجائحة.

وجرى حفل تسلم الهدية بحضور الحاكمة المساعدة لمقاطعة عرفات السيدة امبيغية جبريل أتيام وعمدة بلديتها السيد الحسن ولد محمد وممثلين عن المصالح الادارية والأمنية بولاية نواكشوط الجنوبية