توقع أيام ماطرة وكثيفة على عموم البلاد مع عواصف أحيانا

ثلاثاء, 2022-06-14 16:23

تشير معطيات الطقس في أجواء موريتانيا إلى توقع أمطار كثيفة على عموم البلاد، ابتداء من اليوم الثلاثاء، وحتى الاثنين القادم، فيما يتوقع أن يكون بعضها مصحوبا بعواصف رعدية قد تكون قوية.

 

وتؤكد معطيات الطقس أن نشاط السحب الذي بدأ منذ أمس في بعد مناطق البلاد، سيزداد كثافة بإذن الله تعالى ابتداء من مساء اليوم الثلاثاء، ويستمر حتى يوم الاثنين القادم.

 

فيما يتوقع أن تشهد كل ولايات البلاد باستثناء شاطئ المحيط الأطلسي أياما ماطرة، فيما ستكون أمطار فجر الأحد مصحوبة بعواصف رعدية قوية.

خارطة توقع انتشار السحب من مساء الجمعة وحتى فجر السبت

خارطة توقع انتشار السحب من مساء الجمعة وحتى فجر السبت

 

 

وتشير المعطيات إلى توقع أن تشهد ولاية تيرس الزمور، وبعض مناطق شرق ولاية آدرار ابتداء من مساء الجمعة وجود سحب ماطرة متوسطة إلى كثيفة، تستدعي حذر سكان هذه المناطق، وخصوصا المقيمين في مناطق التنقيب.

 

فيما يتوقع أن تتمدد نفس الأمطار نحو الجنوب، باتجاه ولاية الحوض الشرقي، وأن تؤدي إلى تهاطل أمطار معتبرة على مناطق واسعة من هذه الولاية صباح السبت بإذن الله تعالى

خارطة توقعات انتشار السحب من مساء السبت، وحتى فجر الأحد

خارطة توقعات انتشار السحب من مساء السبت، وحتى فجر الأحد

 

 

وستتركز السحب الماطرة المتوسطة إلى الكثيفة على النصف الشرقي من البلاد، وخصوصا على ولايات تيرس الزمور، وآدرار، وتكانت والحوضين الشرقي والغربي، وتتحرك بعد ذلك نحو الغرب باتجاه بقية البلاد، خاصة العصابة، والبراكنة، وكيدي ماغا، وكوركل، وشرق ولاية الترارزة.

 

ويتوقع أن تكون الأمطار أكثر تركيزا على ولاية البراكنة من مساء الأحد إلى ظهر الاثنين، فيما يتوقع أن تكون تشمل يوم الاثنين ولايتي البراكنة وكوركل.

 

كما تشير المعطيات إلى توقع موجة أمطار أخرى كثيفة، تتمركز أساسا على شرق البلاد، وخصوصا ولاية الحوض الشرقي، وذلك أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، حيث يتوقع بإذن الله تعالى أن تكون هذه الأيام أياما ماطرة على هذه المناطق.