ولد الغزواني:"طموح موريتانيا أن تحقق تنمية شاملة"

أربعاء, 2022-06-15 07:58

– قال الرئيس محمد ولد الغزواني إن موريتانيا اليوم تقدم نفسها كبلد ينعم بالسلام والاستقرار والأمن، ويتوفر على فرص اقتصادية هائلة.

وأضاف ولد الغزواني خلال خطابه في منتدى الرؤساء التنفيذيين في إفريقيا المنعقد بأبيدجان الثلاثاء أن طموح موريتانيا أن تحقق تنمية شاملة مدعومة، فهي بلد ديمقراطي غني حيث تحترم حرية تنقل الأفراد والممتلكات والأفكار مع قانون استثمارات جذاب ومشجع، وتوجهات استراتيجية تركز أساسا على تنمية القطاع الخاص والشراكة الجيدة بين القطاعين العام والخاص.

وذكر ولد الغزواني بأن موريتانيا توفر بهذه العوامل وغيرها فرصا كثيرة للاستثمار، مدعومة بواجهتها البحرية التي تمتد على طول 700 كلم، إضافة إلى منطقة اقتصادية خاصة تبلغ 234 كلم مربع، ومقدرات بحرية غنية تضم 600 نوع تم حصرها، فيما يبلغ إنتاجها 1.7 مليون طن سنويا، بينما تقدر ثروتها الحيوانية بـ20 مليون رأس، وتبلغ المساحات الزراعية 500 ألف هكتار، منها 135 ألف هكتارا مروية، إضافة إلى مخزون من الثروات الاستخراجية مثل النفط والغاز إلخ...

ورأى ولد الغزواني أن السياسات والإصلاحات التي انتهجتها موريتانيا خلال السنوات الماضية كانت عاملا أساسيا في تعزيز ثقة المستثمرين ولفت انتباههم لمقدرات البلاد.

ورأى ولد الغزواني أن اللقاء المنعقد تحت شعار: "استثمر في موريتانيا"، يشكل مساهمة لموريتانيا وفرصة جيدة من أجل الاطلاع على هذه الفرص الاستثمارية، وربط الاتصال مع من يرغبون في مواكبة جهودها في بناء اقتصاد قوي ومتنوع وشامل.