رئيسة جهة نواكشوط تروي قصتها مع المصافحة في المحافل الدولية (فيديو)

جمعة, 2022-06-24 16:15

قالت رئيسة المجلس الجهوي لجهة نواكشوط إنها اعتادت تحاشي المصافحة في المحافل الدولية والإقليمية، مشيرة إلى أن بإمكان المرأة الموريتانية الوصول إلى مناصب عليا إقليميا ودوليا، مع المحافظة على دينها وأخلاقها وتقاليدها.

 

جاء ذلك في كلمة ألقتها بنت عبد المالك خلال حفل تكريمها من طرف رابطة المستشارين الجهويين الموريتانيين أمس الخميس بمناسبة انتخابها رئيسة لمنظمة المدن والحكومات المحلية في إفريقيا.

 

وأضافت أن بعض معارفها من أعضاء الهيئات الدولية وصفوها بأنها ذات نظرة مستقبلية ثاقبة بعد منع المصافحة ضمن إجراءات احترازية ضد تفشي جائحة كوفيد-19.

 

وقالت بنت عبد المالك، إن التشبث بالقيم والأخلاق يكسب المرأة الموريتانية احترام الآخر في المحافل الدولية. 

 

كما اعتبرت أن انتخاب موريتانيا بالإجماع لأول مرة على رأس منظمة المدن والحكومات المحلية في إفريقيا يؤكد متانة المسؤولية، وضرورة تكاتف الجهود من أجل تميز مأمورية موريتانيا. 

 

وقالت رئيسة جهة نواكشوط إن انتخاب موريتانيا في هذا المنصب مناسبة للتأكيد على أن "التنمية المحلية هي الأساس الثابت للتنمية الشاملة" قبل أي أساس أو مقوم آخر.

 

وانتخبت رئيسة جهة نواكشوط فاطمة بنت عبد المالك رئيسة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا (UCLG-A)، خلال اجتماع جمعيتها العمومية الذي عقد في التاسع عشر من شهر مايو الماضي، في مدينة كيسومو الكينية، لتصبح أول امرأة تنتخب رئيسة للمنظمة.

فيديو: