انطلاق النسخة الثانية لأيام الرشيد الثقافية

اثنين, 2022-08-15 08:51

انطلقت يوم أمس السبت بمدينة الرشيد، فعاليات النسخة الثانية لأيام الرشيد للثقافة والرياضة، بإشراف الأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان أحمدو ولد اخطيره، رفقة والي تكانت حدادي أمبارى ياتيرا.

الأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، عبر خلال افتتاحه للتظاهرة، عن "شكره القائمين على هذه الأيام التي تنظم بالقرب من أطلال قلعة الصمود والمقاومة والإباء مدينة الرشيد الصامدة، والتي تفصلنا أيام قليلة عن ذكرى تدميرها من طرف المستعمر الفرنسي (16أغسطس1908) كردة فعل على مشاركة المجاهد محمد المختار ولد الحامد في معركة النيملان 1906م".

وأضاف ولد اخطيرة، أن هذه التظاهرة ستكون مناسبة لنفض الغبار عن هذه المدينة التي تعتبر من أهم المدن الوطنية من خلال تراثها الحافل بالنضال والإشعاع الثقافي.

من جانبه عمدة بلدية الرشيد أحمد ولد سيدى احمد ولد أجه، أشار إلى أن هذه الأيام تهدف بالأساس إلى تقوية الروابط الاجتماعية والمساهمة في تطوير الحركة الاقتصادية للمدينة وإظهار المعالم السياحية الفريدة التي تزخر بها، مشددا على أنه على الجميع في هذه البلدية العمل على بناء مجتمع متقدم متصالح، وأن ذلك يتطلب مساعدة كل التجمعات والأندية الشبابية والروابط