اختتام جلسات التشاور الجهوية الممهدة للمنتديات العامة حول العدالة

أحد, 2022-11-20 19:09

اختتمت بدوائر الاستئناف في ألاك وكيفة وانواذيبو بعد ظهراليوم الأحد، المنتديات الجهوية الممهدة للمنتديات العامة حول العدالة المقرر تنظيمها بداية يناير القادم في العاصمة نواكشوط.
وأشرفت بعثات من وزارة العدل على تنظيم وسير جلسات التشاور الجهوي التي شارك فيها القضاة وأعوان القضاء وممثلون عن الإدارة والمجتمع المدني والمنتخبين والأحزاب السياسية والصحافة وشركاء التنمية.
وتولى المكلف بمهمة في وزارة العدل القاضي آدو ببانا قيادة البعثة إلى دائرة استئناف ألاك، فيما قاد مدير المصادر البشرية القاضي لعباد القاسم قيادة بعثة دائرة كيفة، أما بعثة دائرة انواذيبو فقد كانت بقياد مدير الدراسات والتشريع والتعاون القاضي هارون عمار إديقبي.
ويسعى التشاور إلى تقييم الخطط والجهود المبذولة لدعم العدالة وتحديد مدى جدوائية الإصلاحات المتبعة، كما يسعى إلى تعبئة الرأي العام حول أهمية العدالة، وتعزيز الثقة في النظام القضائي، وصولا إلى إعداد وثيقة وطنية لإصلاح وتطوير العدالة، ووضع خريطة زمنية لتنفذ التوصيات.
ويأتي تنظيم المنتديات الجهوية تمهيدا للمنتديات العامة حول العدالة التي سيحتضنها قصر المؤتمرات بالعاصمة نواكشوط في الخامس من يناير القادم برعاية رئيس الجمهورية تحت شعار: أي عدالة نريد.
وسيناقش المشاركون في المنتديات العامة ست محاور تشمل:
- تشخيص واقع العدالة.
- جودة وحماية حقوق المتقاضين.
- نظام السجون الإصلاح الجنائي.
- الولوج للعدالة
- رقمنة العدالة.
- مهنيو العدل.