نواذيبو ينهي تحضيراته لمواجهة شباب الأردن في كأس الملك سلمان

أربعاء, 2023-03-15 13:46

اختتم نادي نواذيبو بطل الدوري الموريتاني لكرة القدم مساء أمس تحضيراته لمواجهة شباب الأردن في ذهاب الدور الثاني من كأس الملك سلمان للأندية وذلك بحصة تدريبة على ملعب المباراة تحت إشراف الاسباني ارتيز لوبيز المدير الفني للفريق. 

 

‏عذرا، لم يتمكّن مشغّل الفيديو من تحميل الملف.(‏رمز الخطأ: 101102)

ويسعى نادي نواذيبو لتحقيق نتائج مشرفة في هذه البطولة العربية المهمة، والتي وصل في نسختها الماضية الى الدور 16 قبل ان يخرج على يد الشرطة العراقي مختتما مشوار فاجأ المتابعين للشان الكروي في العالم العربي. 

ويدخل البرتقالي اللقاء وهو في حالة ممتازة حيث يحتل صدارة ترتيب الدوري الموريتاني برصيد 46 نقطة بفارق كبير عن اقرب مطارديه كما يعتمد على مدرب اسباني محنك لم يتذوق طعم الهزيمة منذ اسلامه لتدريب الفريق قبل شهرين. 

وأكد المدرب الإسباني مساء اليوم في المؤتمر الصحفي انها بطولة جديدة تختلف عن البطولة الوطنية، لكننهم مستعدون واللاعبين جاهزون وعلى قدر المسؤولية والتحدي لتقديم افضل ما يمكن.

وعلى مستوى اللاعبين يتصدر هجوم نواذيبو قائمة الهدافين بالدوري المحلي، خاصة الثنائي حمي الطنجي وبونا عمار، وهو ما يعطي جرعة معنوية كبيرة للفريق في هذه القمة الكروية المهمة.

قائد الفريق مولاي خليل أكد خلال المؤتمر الصحفي اليوم أن الفريق جاهز لمباراة الغد التي ستكون صعبة مضيفا؛ لكننا جاهزون رغم إننا لا نمتلك كثير المعلومات عن الخصم، ومعظم لاعبينا قادمين من منافسات قوية في الشان الأخير بالجزائر.

وجمعت آخر مواجهة بين الأندية الموريتانية ونظيرتها الأردنية في نسخة 2007 عندما أوقعت قرعة البطولة بطل موريتانيا حينها النصر مع بطل الأردن الفيصلي في الدور التمهيدي، وخرج الفريق الموريتاني بصعوبة  بعد مباراة ماراثونية في عمان. 

انتهت مباراة الذهاب في نواكشوط بالتعادل السلبي دون أهداف لكن لقاء الإياب عرف شوطه الثاني الكثير من الإثارة والجدل بعد ان تقدم النصر ثم عدل الفيصلي وسجل هدف الفوز بصعوية.

سيناريو يسعى نواذيبو لتكراره مجددا من ضيفه الأدني مساء الأربعاء ملعب شيخا بيديا الذي يعد من أصعب الملاعب على الفرق الزائرة حيث عجزت فرق عديدة عن تحقيق الفوز عليه أبرزها اسود الاطلس المغربية.