تألق كميل وتبديلات بونياك أبرز أسباب تفوق الكويت على نواذيبو

سبت, 2023-06-03 09:15

يخطو الكويت في اتجاه الصعود لدور المجموعات بالبطولة العربية "كأس الملك سلمان"، على خلفية فوزه (2-1) على مضيفه نواذبيو الموريتاني، أمس الجمعة، في ذهاب الدور التمهيدي الثاني.

 

ويتبقى للكويت، خطوة واحدة على ملعبه ووسط جماهيره الخميس المقبل، في مباراة الإياب للانضمام إلى دور المجموعات، المجموعة الرابعة، إلى جانب الوحدة الإماراتي، والرجاء المغربي، وشباب بلوزداد الجزائري.

ويرصد كووورة في التقرير التالي، أسباب فوز الكويت على نواذيبو، وتحويل تأخره بهدف مطلع الشوط  الثاني، إلى فوز بهدفين مع نهاية المباراة.

حارس متألق

ارتدى حارس الكويت عبد الرحمن كميل، قفاز الإجادة على مدار شوطي اللقاء، بالتصدي للعديد من الفرص المحققة وسط اهتزاز كبير في دفاعات الكويت، وابتعاد فهد الهاجري، وبلال العيفة، عن مستواهما المعهود.

كما كانت الثغرات في خط وسط الأبيض كبيرة، ما أتاح للاعبي الفريق الموريتاني الفرصة لتهديد مرمى كميل، إلا أن الحارس حافظ على تركيزه، حتى النهاية ليكون أحد أهم اسباب الفوز.

خبرة الكبار

منحت الخبرة الكبيرة لعدد من لاعبي الكويت، أمثال الدولي التونسي ياسين الخنيسي، والمغربي مهدي برحمة، والبحريني محمد مرهون، إلى جانب أحمد الظفيري، الفريق الأبيض، الثبات في أصعب أوقات المباراة، لاسيما بعد هدف التقدم، للدولي الموريتاني بودا حسن.

واستطاع مرهون، تسجيل هدف التعديل قبل دخول المباراة المنعطف الأخير، ما واجهه الفريق الموريتاني بهجوم ضاغط لإنقاذ المباراة، ليرد الخنيسي بهدف قاتل، قضى بصورة كبيرة على آمال نواذبيو في الاستمرار بالبطولة.

تبديلات بونياك

ساهمت تبديلات مدرب الكويت، الصربي بوريس بونياك، في تغيير دفة المباراة، لاسيما بعد الاستعانة بعمرو عبد الفتاح ، وإبراهيم كميل، ومحمد فريح، إلى جانب فيصل زايد، حيث أعادت هذه التبديلات، الكثير من الفاعلية الهجومية، والتوازن الدفاعي، ما أثمر عن هدفين متتاليين، خطف بهم الكويت الفوز.