بنزيمة يقود الريال إلى فوز صعب… وتوريس ينقذ أتلتيكو

اثنين, 2015-09-21 15:48

رويترز: سجل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة هدفا بضربة رأس في الشوط الثاني ليقود ريال مدريد للفوز 1-صفر بصعوبة على ضيفه غرناطة الذي أهدر فرصاً عدة جيدة في الدوري الاسباني.
وبدا بنزيمة في موقف تسلل لكنه حول تمريرة عرضية من ايسكو برأسه إلى داخل الشباك بعد مرور عشر دقائق من زمن الشوط الثاني في مواجهة غرناطة المنظم والذي اعتمد على الهجمات السريعة. ويملك ريال مدريد عشر نقاط من أربع مباريات متقدما بنقطة واحدة على برشلونة حامل اللقب الذي فاز في أول ثلاث جولات.
وبعدما سجل ثمانية أهداف في آخر مباراتين مع الريال عانى المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في هز شباك غرناطة، الذي حاول كثيرا لكن ايزاك ساكسيس أهدر أكثر من فرصة للفريق كما ألغى الحكم هدفا سجله يوسف العربي بداعي التسلل. وقال البرازيلي مارسيلو ظهير أيسر الريال: «الحكام يرتكبون أخطاء. نحن نرتكب أخطاء. الجميع يمكنهم ارتكاب الأخطاء». وأضاف: «كانت مباراة غريبة. أتيحت لنا فرص لكن المنافس لاحت له فرص أيضا وفي النهاية سجلنا الهدف الذي ساعدنا كثيرا وهذه ثلاث نقاط مهمة لنا». وافتقد الريال جهود غاريث بيل وجيمس رودريغز للاصابة فيما لعب لوكاس فاسكيس في مركز الجناح الأيمن كما غاب قلب الدفاع سيرجيو راموس.
وانطلق كريستيانو بيراجي في الناحية اليسرى ليرسل تمريرة عرضية داخل منطقة جزاء ريال مدريد لكن مارسيلو أبعد الكرة. وسدد ساكسيس كرة قوية تصدى لها الحارس كيلور نافاس ثم ألغى الحكم هدفا للعربي وسط تراجع لريال مدريد. وأهدر رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش أكثر من فرصة لريال مدريد مع تألق حارس غرناطة واستمرت الأمور بنفس الطريقة في الشوط الثاني. وسدد ساكسيس بعيدا عن المرمى بعدما أتيحت له أفضل فرصة في الدقيقة 51 قبل أن يدفع غرناطة ثمنا غاليا بعد قليل عندما اهتزت شباكه بضربة رأس من بنزيمة. 
ومهد هدف البديل أنخيل كوريا الطريق نحو انتصار اتلتيكو مدريد 2-صفر بصعوبة على مضيفه ايبار. وتماسك دفاع ايبار بشدة لكن نزول الأرجنتيني كوريا والمهاجم فرناندو توريس في الشوط الثاني قلب الأمور لاتلتيكو. وصنع توريس هدف كوريا في الدقيقة 62 ثم أرسل البديل الأرجنتيني تمريرة لزميله المهاجم ليضاعف تفوق اتلتيكو في الدقيقة 78. وقال دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو: «(كوريا) لاعب خطير خاصة أمام المرمى. كان الفريق في حاجة إلى لاعب يتمكن من افتتاح التسجيل أمام فريق يملك دفاعا قويا». 
واستمرت البداية المهتزة لبلنسية بعد تعادله بدون أهداف مع ضيفه ريال بيتيس الذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين. وحقق بلنسية انتصارا واحدا في أول 4 مباريات في الدوري وقدم عرضا ضعيفا مرة أخرى ليفشل في اختراق دفاع بيتيس الذي خرج لاعبه دانييل كيبايوس مطرودا في بداية الشوط الثاني. وفي لقاء آخر سجل هرنان بيريز هدفا بضربة رأس في اللحظات الأخيرة ليفوز اسبانيول 3-2 خارج أرضه على ريال سوسيداد الذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين.
وقفز سيلتا فيغو إلى المركز الثاني بعدما تغلب على مضيفه أشبيلية 2-1، ورفع رصيده إلى عشر نقاط ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف الريال بينما تجمد رصيد أشبيلية عند نقطتين في المركز التاسع عشر قبل الأخير. وتقدم سيلتا بهدفيه في الدقيقتين 15 و26 وسجلهما مانويل نوليتو ودانييل واس، ثم رد أشبيلية بهدف أحرزه فيرناندو يورينتي في الدقيقة 54.

مهاجم غرناطة ينتقد حكم مباراته أمام الريال

مدريد – د ب أ: أعرب إيزاك سوكسيس مهاجم غرناطة عن حزنه العميق لخسارة فريقه المثيرة للجدل صفر/1 أمام مضيفه ريال مدريد. 
وفاز الريال بهدف حمل توقيع نجمه كريم بنزيمة في الشوط الثاني، بعدما تابع تمريرة عرضية عن طريق إيسكو، الذي أثبتت الإعادة التليفزيونية وقوعه في مصيدة التسلل قبل تمرير الكرة إلى النجم الفرنسي، في الوقت الذي ألغى فيه حكم المباراة هدفا صحيحا لغرناطة سجله نجمه المغربي يوسف العربي في الشوط الأول. وعلق سوكسيس قائلا: «لقد سلبت منا المباراة. بإمكان الجميع أن يرى ذلك، أنا أشعر بخيبة أمل كبيرة لذلك». وتجمد رصيد غرناطة بتلك الخسارة عند ثلاث نقاط، بعدما تلقى خسارته الثالثة هذا الموسم، مقابل فوز وحيد، ليظل في المركز الثاني عشر.