ميلان يُفك عقدة "الأولمبيكو" ويهزم لاتسيو بثلاثية واقعية

أحد, 2015-11-01 22:07

تفاصيل لقاء الأولمبيكو ...

ألحق نادي ميلان الخسارة الأولى بنادي لاتسيو على ملعبه ووسط جماهيره بالعاصمة الإيطالية روما وهذا بعدما فاز عليه لحساب الجولة الحادية عشر من الدوري الإيطالي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

المباراة أكدت صحوة أبناء المدرب "سينيسا ميهالوفيتش" والذين تمكنوا من هزم النسور في الأولمبيكو لأول مرة من آخر 5 مباريات جمعتهما، بعد سلسلة محبطة ضد الفرق العاصمية حيث لم يسبق لميلان الفوز في العاصمة منذ عام 2009.

الانتصار رفع رصيد ميلان إلى 19 نقطة ليخطفوا المركز السادس من منافسهم لاتسيو الذي تجمد رصيده عند 18 نقطة.

دانت الهجمات الخطرة طوال الفترة الأولى لصالح الضيوف على عكس سير اللعب والاستحواذ على الكرة، ولاحت أول المحاولات الخطيرة على مرمى لاتسيو في الدقيقة 13 بتصويبة من الجناح الأيسر بونافينتورا ولكن كرة نجم الميلان علت العارضة بقليل وخرجت إلى ركلة مرمى.

استمر الروسونيرو في سعيه على المرمى مع استحواذ سلبي للغاية من الفريق المحلي الذي استقبل الهداف الأول في شباكه بعد هفوة فادحة من الحارس "فريديريكو ماركيتي" الذي تصدى لتصويبة بعيدة المدى من تشيرشي بشكل خاطئ وسقطت الكرة من يده على قدم المتابع بيرتولاتشي الذي أودعها المرمى دون أدنى معاناة.

ومع حلول الدقيقة 33 كاد تشيرشي أن يتوج مجهوده المميز في الشوط بهدف إلا أن القائم الأيمن للمرمى الشمالي في ملعب الأولمبيكو حرمه من ذلك بتصديه لتصويبته البديعة من زاوية مقتولة داخل منطقة الجزاء ليكتفي الأحمر والأسود بهدف وحيد في الـ45 دقيقة الأولى.

ولعب القدر لعبته مع بداية شطر اللقاء الثاني وهذا بعدما تعرض مدافع ميلان الدولي البرازيلي "أليكس" لإصابة غير مفهومة بعد مرور 5 دقائق من ضربة البداية ليحل محله المدافع الهداف "فيليب ميكسيس".

وما لبث صاحب الشعر الأصفر أن هبط إلى أرض الميدان حتى تمكن من تعزيز النتيجة لفريقه من لمسته الأولى وهذا بارتقائه لعرضية "ريكاردو مونتوليفو" الدقيقة والتي خطفها برأسه قبل يد الحارس ماركيتي.

حاول بعد ذلك النسور على استحياء وفي الدقيقة 69 كاد الأرجنتيني بيليا أن يقلص الفارق بعد انفراد صريح بمرمى ميلان ولكن اللاعب اللاتيني تعامل مع الكرة برعونة وحاول تصويبها من فوق دوناروما ولكن الحارس الشاب تفطن لها وأنقذ مرماه من هدف محقق.

استمر ضغط لاتسيو بغية تسجيل هدف حفظ ماء الوجه وقد تحقق لهم ذلك مع الدقيقة 75 عبر البديل كيشنا، ولكن راية الحكم المساعد الثاني أوقفت فرحته وأعلنت عن حالة تسلل لصالح ميلان.

وأبى هداف ميلان هذا الموسم الكولومبي "كارلوس باكا" أن ينتهي اللقاء إلا وهو واضعًا اسمه على لائحة الهدافين بعد تسجيله لهدف ميلان الثالث في الدقيقة 82 مستغلاً تمريرة حريرية من المميز بونافينتورا ليراوغ الحارس قليل الحيلة الليلة ماركيتي ويضع الكرة في الشباك منهيًا المباراة رسميًا أمام أصحاب الملعب.

وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع صافرة حكم اللقاء دوّن البديل كيشنا هدفًا شرفيًا للاتسيو قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي بتصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء باغتت جيانوليجي الصغير وسكنت شباك الميلان.

 

كول