بلاتر على «السرير الأبيض»... ويكافح

أربعاء, 2015-11-11 19:59

أُدخل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المستقيل السويسري جوزيف بلاتر إلى المستشفى بحسب ما أعلن متحدث باسمه أمس (الأربعاء)، وقال المتحدث الرسمي باسم بلاتر كلاوس ستوكلر في اتصال هاتفي مع وكالة «فرانس برس»: «إنه موجود في الوقت الحالي في المستشفى، وسيغادر (الإثنين) المقبل، ومزاولة أعماله الثلثاء».

وأشار ستوكلر إلى أن «بلاتر تحت المراقبة الطبية، لكنه استعاد مزاجه الجيد»، مشيراً إلى أنه مصر على «كفاحه في وجه لجنة الأخلاق المستقلة في فيفا». وتعرّض بلاتر لوعكة صحية نهاية الأسبوع الماضي بسبب الضغط النفسي، ووضع تحت المراقبة الطبية في منزله، وكشف ستوكلر حينها في تصريح للوكالة ذاتها أن «بلاتر تحت المراقبة الطبية لفترة 10 أيام».

يذكر أن لجنة الأخلاق المستقلة في «فيفا» أوقفت جوزيف بلاتر ومعه رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني الشهر الماضي 90 يوماً، بسبب «دفعة غير شرعية» من الأول إلى الثاني عام 2011 تصل إلى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة الاتحاد الدولي بين 1999 و2002.

من جهة أخرى، طالب رئيس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم غريغ دايك أمس (الأربعاء) بإجراء «إصلاح شامل» للاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، بعد فضائح الفساد الأخيرة، وقارن المنظمة الكروية بـ«المسلسل التليفزيوني، نظراً لأن كل أسبوع يظهر جديد».

وقال دايك: «إنه مثل The Archers (الرماة مسلسل إذاعي يعرض ست حلقات أسبوعياً في إنكلترا منذ عام 1951)، كل أسبوع يجد جديد». وأضاف «لا أعرف متى سينتهي كل ذلك. نحن في حاجة إلى منظمة يتم إصلاحها بالكامل. يعتقد البعض أنه يجب أن يبدأ فيفا من الصفر. الأمر الواضح هو أنه لا يمكن الاستمرار هكذا».

وجاءت تصريحات دايك بعد يومين من استقالة رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فولفغانغ نيرسباخ (الإثنين) الماضي على خلفية سلسلة مخالفات متعلقة بمونديال 2006، الذي تنافست ألمانيا على استضافته مع إنكلترا وجنوب أفريقيا والمغرب.

وأشار دايك إلى أن «المرء بدأ يفكر في أن استضافة بطولة كأس العالم لا تمنح من دون كثير من الاحتيال. على رغم ذلك يؤسفني ما حدث مع فولفغانغ. كنت أراه شخصاً جيداً».

 

 

الحياة