احذروا فيروس تطبيق" الواتساب" الجديد

خميس, 2016-01-14 08:29

واشنطن - يواجه مستخدمو تطبيق الواتساب برنامجا مضرا جديدا. حسنًا. كيف لنا أن نرصد هذا البرنامج المضر ونحمي أجهزتنا منه؟ذكر الموقع الإلكتروني (shiftdelete.net) أن معامل مكافحة البريد غير المهم حذّرت مستخدمي تطبيق الواتساب الذين تخطى عددهم 900 مليون مستخدم حول العالم من هجوم جديد. وبدأ مخترقو المواقع.

و ذكر الموقع الإلكتروني (shiftdelete.net) أن معامل مكافحة البريد غير المهم حذّرت مستخدمي تطبيق الواتساب الذين تخطى عددهم 900 مليون مستخدم حول العالم من هجوم جديد.

وبدأ مخترقو المواقع الإلكترونية (الهاكرز) إرسال بريد إلكتروني مزيف يبدو كأن محتواه مثل الواتساب الرسمي في إطار حملة احتيال هويات تستهدف أشخاص بشكل عشوائي.

وبمجرد الضغط على الرسالة تقوم هذه البرمجيات الخبيثة بالاستيلاء على جميع البيانات والملفات الشخصية بعدما يخترق الكمبيوتر أو الهاتف.

ويقوم قراصنة الإنترنت في الطريقة الجديدة بإرسال بريد إلكتروني يبدو كأن محتواه مثل الواتساب الرسمي من أجل نشر هذه البرمجيات الخبيثة في إطار حملة احتيال هويات تستهدف أشخاصا بشكل عشوائي. وبمجرد فتح الرسالة تخترق هذه البرمجيات الكمبيوتر أو الهاتف.

ورصدت معامل مكافحة البريد غير المهم أن كل سطر من الموضوع الموجود بالبريد الإلكتروني الذي يكتبه قراصنة الإنترنت من أجل نشر هذه البرمجيات الخبيثة واختراقها الكمبيوتر ينتهي بمجموعة من الأحرف بشكل عشوائي مثل (xgod) أو (Ydkpda). ويُقال إنه يتم فك شفرات بعض هذه البيانات واستخدامها من أجل تحديد المستقبلين.

ويوجد في الجزء الإضافي من أسطر الموضوع ملف مضغوط داخل ملف (.exe) الذي يمكن استخدامه في البرمجيات الخبيثة.

والبرمجيات الخبيثة المذكورة هي بديل لعائلة (Nivdort) المعروفة بسرقة البيانات. وهذه البرمجيات تطبع نفسها في معظم الأحيان داخل مجلدات الأنظمة المختلفة وتضيف نفسها لتطبيق يُفتح تلقائيًّا في تسجيلات الكمبيوتر.