مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يباشر توزيع 60 ألف سلة غذائية.. ويدرس توسيع نشاطاته الإنسانية في موريتانيا

جمعة, 2016-01-15 15:04

انطلقت في عدة ولايات حملة توزيع أكثر من 60 ألف سلة غذائية، يشرف عليها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع مفوضية الأمن الغذائي.

وقال السيد محمد فاضل أحمدو، مدير برامج التنمية، لـ:"بث" إن عملية التوزيع الحالية ستستفيد منها 38770 أسرة موريتانية، في ولايات الحوض الغربي، العصابة ، كوركول، كيديماغا، البراكنة، و الترارزة.. مشيرا إلى أن العملية قد تشمل ولايات أخرى من الوطن.

وأكد المسؤول الموريتاني، أن البرنامج الإغاثي الذي تبدأ مرحلته الأولى اليوم بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية السعودي، سيجري تنفيذه على مرحلتين:

 الأولى إستعجالية  تتعلق بتوزيع أكثر من 60 ألف سلة غذائية وتستهدف الأسر الفقيرة في الولايات سالفة الذكر، والمرحلة الثانية والتي من المتوقع أن تأخذ مدى أطول، ستتم في المستقبل القريب.

و تتمحور مهام مفوضية الأمن الغذائي، كجهة حكومية مكلفة بالسهر على الأمن الغذائي، بالإضافة إلى التنسيق مع الشركاء، في التدخل الإنساني في الحالات الطارئة أو لسد العجز الحاصل في الإكتفاء الذاتي من الغذاء في البلاد.

وكانت البعثة الإغاثية السعودية التي وصلت الأحد إلى العاصمة نواكشوط، قد بدأت اتصالاتها مع المسؤولين الموريتانيين للتنسيق حول أجندة برنامج التدخل، كما أشرفت مفوضية الأمن الغذائي على زيارات ميدانية للبعثة شملت بعض التجمعات السكانية للإطلاع على أوضاع المناطق المستهدفة في إطار التنسيق القائم مع الجانب الموريتاني لإعداد دراسة حول خطة العمل المستقبلية. 

ويترأس بعثة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية السيد فالح عبد الله السبيعي.

ويرى مواطنون أن تنفيذ هذا البرنامج الإغاثي العاجل، يعد خطوة كريمة في سياق دعم المملكة العربية السعودية المستمر لأشقائها في موريتانيا.. حيث يرى هؤلاء أن المساعدات المقدمة  تأتي تلبية لحاجة السكان وخاصة في المناطق الهشة في البلاد.