بيجل ولد هميد: ولد عبد العزيز صانع انجازات عظيمة

ثلاثاء, 2016-12-06 15:10

 وصف رئيس حزب الوئام بيجل ولد هميد، الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، بأنه صانع انجازات عظيمة، وذلك خلال وضع حجر الأساس لميناء متعدد الأبعاد تبلغ كلفته 352 مليون دولار أمريكي، بمركز انجاغو الإداري.

 

وخاطب ولد هميد، الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالقول:"هاهم سكان بلدية انجاغو يتجمهرون أمامكم من تلقاء أنفسهم رجالا ونساء، كبارا وصغارا، يغمرهم الحماس والفرح لمجيئكم لأنهم يستقبلون فيكم صانع الإنجازات العظيمة في بلديتهم وفي مقاطعتهم، وليس لهؤلاء المواطنين أقوى من الهتاف والتغريد والرقص الجماعي للتعبير عن شكرهم وترحيبهم الخالص من قلوبهم، برئيس الجمهورية الذي حقق لهم ما لم يكونوا يتوقعون من إنجازات تلو أخرى في فترة وجيزة وفي كل المجالات التي تمس حياتهم".

 

وذكر أن من بين تلك "الإنجازات الكبرى" شبكات المياه الصالحة للشرب ومحطات الطاقة الكهربائية وقناة آفطوط الساحلي التي وفرت إمكانيات ضخمة في مجال الزراعة والتنمية الحيوانية.

 

وأضاف أن هذا الميناء ستكون له انعكاسات إيجابية على آفاق التنمية في البلد كله وبالخصوص مقاطعة كرمسين التي ستصبح قطبا هاما في مجال النمو الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوطني.

 

وتابع ولد هميد: "ربما نستحي من طرح أي مطلب لكم بعدما حصل عليه سكان انجاغو من مكاسب في مجالات المياه والطاقة وفك العزلة والتعليم والصحة، إلا أن تطلعات الشعوب إلى المزيد من التقدم والنمو لا حدود لها والحقيقة أن ما أود طرحه مرتبط بالانجاز الكبير الذي يجمعنا اليوم".