تسرب تفاصيل معالج سنابدراغون 835 المقبل

اثنين, 2017-01-02 13:14

تستعد شركة كوالكوم الأميركية للكشف عن مزيد من المعلومات حول معالجها الجديد سنابدراغون 835 خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي أي أس 2017" لكن تفاصيل هذا المعالج تسربت قبل أيام قليلة على انطلاق المعرض في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

لم تكشف كوالكوم الكثير من المعلومات عن معالجها سنابدراغون 835 منذ الإعلان عنه أول مرة منتصف نوفمبر/تشرين الأول الماضي، وقالت إنها ستقدم تفاصيل أوفى خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي سيعقد الفترة من 5 إلى 8 يناير/كانون الثاني الجاري، إلا أن تسريبات خرجت من موقع "ويبو" لتسبق الشركة في الكشف عن تفاصيل عديدة حول هذا المعالج.

ووفقا للتسريبات فإنه يتوقع أن تتولى شركة سامسونغتصنيع المعالج وفق دقة 10 نانومترات، وسيقدم المعالج أداء أعلى بنسبة تصل إلى 27% مقارنة بمعالج سنابدراغون 820، وسيستخدم طاقة أقل من سابقه، كما أنه أصغر حجما أيضا.

وسيتضمن المعالج مودم "X16 أل تي أي" ويدمج به، ليصبح أول معالج يتضمن مودما يدعم اتصالات الجيل الرابع من فئة "غيغابت". ووفق التسريبات فإن المعالج سيأتي بأنوية "كايرو 280" ووحدة معالجة الرسوميات "أدرينو 540" تدعم ألوانا تزيد بمقدار ستين مرة عن أحدث معالجات سنابدراغون الحالية وسرعة في الأداء تزيد بنسبة 25%.

وعلى صعيد الفيديو، يتوقع أن يدعم المعالج سنابدراغون 835 عرض الفيديو بدقة الوضوح الفائق (4كي) بمعدل ستين إطارا في الثانية، ودعم رسوميات دايركت أكس 12 وأوبن جي أل أي أس، وفولكان.