برانديلي يستقيل من تدريب بلنسية الأسباني

اثنين, 2017-01-02 13:33

برشلونة – د ب أ: أعلن نادي بلنسية الأسباني استقالة الايطالي تشيزاري برانديلي بعد أقل من ثلاثة أشهر تولى فيها تدريب الفريق. وترك برانديلي الفريق وهو يحتل المركز السابع عشر برصيد 12 نقطة حصدها من 15 مباراة. ويبحث النادي عن مدربه العاشر منذ ترك اوناي إيمري تدريب الفريق في حزيران/ يونيو 2012. وأقيل باكو أيستاران يوم 20 أيلول/ سبتمبر، وحل بدلا منه برانديلي (59 عاما) في الثالث من تشرين الأول/ أكتوبر، وكان هدفه الصعود بفريقه من المركز الثامن عشر. وفاز بلنسية على مضيفه خيخون في اول مباراة يقود فيها برانديلي الفريق ولكنه خسر بعد ذلك أربع مباريات وتعادل في ثلاث في الدوري الأسباني. وكان برانديلي وقع عقدا مع النادي حتى 2018 ولكنه تفاوض معه للرحيل قبل هذا التاريخ.

ميسي أفضل صانع ألعاب في العالم لعام 2016

زيوريخ – الأناضول: اعتلى الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، قائمة أفضل صانع ألعاب في العالم لعام 2016. ووفقا لموقع الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، فإن ميسي جاء على القمة برصيد 172 نقطة، لتكون المرة الثانية التي يحرز فيها ميسي هذا اللقب. وجاء أندريس انييستا في المركز الثاني برصيد 66 نقطة، يليه الألماني توني كروس (45 نقطة)، ثم مواطنه مسعود أوزيل (39 نقطة)، فالجزائري رياض محرز، والكرواتي لوكا مودريتش (36 نقطة) لكل منهما.

رئيس بجاية الجزائري يستقيل من منصبه

الجزائر – د ب أ: أعلن فريد حسيسان رئيس نادي مولودية بجاية متذيل الدوري الجزائري عن رغبته في الاستقالة من منصبه بسبب خلافاته مع بقية أعضاء مجلس الإدارة. وعين حسيسان رئيسا جديدا لبجاية في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي خلفا لزهير عطية الذي سحبت منه الثقة. وقال حسيسان إن أعضاء مجلس الإدارة طلبوا منه تقديم استقالته بدعوى عدم نجاحه في تحسين الوضع المالي للنادي. وأكد حسيسان أنه فكر مليا في الأمر وأنه يعتزم تقديم استقالته خلال الاجتماع الثاني موضحا أنه لا يمكن الاستمرار في منصبه في مثل هذه ظروف. ويعاني بجاية، الذي خسر نهائي كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) أمام مازيمبي الكونغولي، مشاكل إدارية وفنية منذ شهور تهدد مستقبله في الدوري الجزائري.

غلاطة التركي يفسخ عقد 3 لاعبين بشكل ودي

اسطنبول – الأناضول: قرر مسؤولو غلاطة سراي التركي، فسخ التعاقد بشكل ودي مع ثلاثة لاعبين بالفريق. وتم فسخ التعاقد مع حامد ألتون توب، والكاميروني شيدجو، والأيسلندي كولبين سيغبورسون بعد الاتفاق معهم على التفاصيل الخاصة بإنهاء التعاقد بشكل ودي. وجاء إنهاء النادي عقده مع اللاعبين الثلاثة لوجهة نظر فنية من الجهاز الفني. ويحتل غلاطة المركز الثالث في الدوري التركي برصيد 33 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن باشاك شهير المتصدر، ونقطتين عن بشيكتاش الوصيف.

أهلي دبي يتعاقد مع السنغالي ديوب

دبي – الأناضول: أعلن أهلي دبي الإماراتي، التعاقد مع السنغالي ماخيت ديوب، مهاجم الظفرة السابق.
وأوضح أن عقد اللاعب يمتد لثلاثة مواسم ونصف الموسم، بداية من الشهر المقبل، على أن يرتدي الرقم «99». وتمكن ديوب (29 عاما)، من إحراز 12 هدفا في نصف موسم مع الظفرة، كما تمكن من الفوز بلقب الهداف في الدوريين السوري واللبناني. وبدأ ديوب مسيرته مع ياكار السنغالي، ولعب لفريق الوطني السعودي، والنجمة اللبناني، والكرامة السوري. وسجّل 134 هدفا خلال مسيرته الكروية مع كل الأندية التي لعب لها. ويحتل الأهلي المركز الرابع برصيد 24 نقطة، ويتصدر الجزيرة برصيد 29 نقطة.

إلغاء سباق الدراجات الدولي القطري بسبب عقود الرعاية!

الدوحة – الأناضول: أعلن الاتحاد الدولي للدراجات، إلغاء سباق قطر الذي يقام في 2017، بسبب عدم وجود عقود رعاية. ووفقا لبيان للاتحاد الدولي «تم إلغاء السباق الذي كان سيقام في العاصمة القطرية الدوحة في فبراير (شباط) المقبل، بسبب الصعوبة في اجتذاب رعاة من أجل الدعم المالي». وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، منح الاتحاد الدولي للعبة قطر فرصة استضافة البطولة العالمية، لتصبح أول دولة عربية تستضيفها.

وفاة كوبلر أسطورة سباقات الدراجات

برلين – د ب أ: توفي فيردي كوبلر أسطورة سباقات الدراجات السويسري والفائز بسباق «تور دو فرانس» عن 97 عاما، وفقا لما قالته زوجته. وقالت كريستينا كوبلر إن زوجها توفي في مدينة زيوريخ بعد دخوله المستشفى في وقت سابق من الأسبوع لإصابته بالإنفلونزا. وكان كوبلر أول لاعب سويسري، يفوز بسباق «تور دو فرانس» في عام 1950، فيما حصل مواطنه هيوغو كوبليه على اللقب في العام التالي. وفاز كوبلر بخمس مراحل في مجمل مراحل السباق، وكان بطلا للعالم في سباقات الطريق في 1951.

المصدر