السبب وراء تحريم لحم الخنزير وماذا يحدث إذا اكلته !! صادم وخطير ! سبحان الله

أربعاء, 2017-01-11 13:23

معظم الأديان تقوم بتحريم واستهلاك لحوم الخنازير وذلك لأنه تعتبر نجسة اللحم وسيئه جدا ، ولكن هل يوجد اي اسباب لذلك الأمر؟ 

وسؤال أخر هل تلك الأمور إرشادات دينيه يجب اتباعها فقط بدون أي نقاش؟! في الحقيقه يوجد الكثير من الأبحاث العلميه الناجحه التي قامت بتأييد ذلك التحريم والأن سوف نتعرف علي بعض تلك الدراسات.

تأكل الخنازير طوال الوقت القمامه فهي تتغذي عليها وهي تأكل اي شئ ومن ضمن تلك الأشياء الأطعمه الفاسده والتي بها تلوث والفاسده وتأكل الجثث ووصل الأمر بها لأورام السرطان ، ومن الاشياء السيئه في الخنازير ان الجهاز الهضمي الخاص بها لا يمكنه التخلص من تلك السموم الكثيره في جسم الخنزير وذلك بسبب تأخر الخنزير ويحتاج الي 4 ساعات او أكثر لكي يستطيع هضم الطعام الذي به ، وهذا ليس وقت كافي لكي يتخلص من السموم الزياده التي قام بتناولها وفي هذا الوقت يتم تخزين السموم مباشرة اي الخلايا الدهنيه وباقي أعضائه ، كما ان الخنزير ليس له أي غدد للعرق وهذه يؤدي لشئ ضار جدا وهو عدم تمكنها من التخلص من اي فائض للسموم عن طريق العرق مثل الإنسان وذلك يقول أن لحوم الخنازير هي لحوم تحتوي علي سموم كثير جدا أكثر من باقي اللحوم وعندما نقوم بتناول ذلك اللحم فإننا نقوم بنقل هذه السموم الي اجسامنا وفي تلك الظروف الصعبه في البيئه فنحن يجب الحفاظ علي أنفسنا لكي لا نتعرض للسموم مره اخري .

وفي الكثير من الأبحاث كانت consmer report مسؤله عنها وقد وضح أنه هناك 68% من جميع عينات لحوم الخنزير وقد كان عددهم ما يقارب 205 عينة ووجدوا أنها ملوثه وتحمل بيكتيريا خطره جدا ومنتشره ومعروفه بهذا الإسم وهو Yersini enterocltica وتسبب هذه البكتيريا حمي واضطرابات داخل المعده وأمعاء الجسم وتسبب إسهال وتشجنات واوجاع داخل البطن. 

ولحم الخنزير يحمل ايضا المزيد من الأشياء الضاره ويوجد بها دواء تم منعه في الصين واوروبا وإسمه ractopamin ويوجد انواع كثيره جدا من البكتيريا التي توجد في لحوم الخنازير وهي تقاوم الكثير من ادويه المضاد الحيوي وهذا سوف يؤدي عند استخدام ادويه للعلاج من اي امراض سوف تصاب بأشياء خطيره جدا ، وينص التقرير علي :
" لقد وجدوا إسس ومسببات للكثير جدا من الامراض وهم listeria - staphylococcus aureus  وقد وجدوا في 3% الي 8% من العينات الخاصه بالخنزير وايضا 12% انهم وجدوا تلوث في البراز وهذا يؤدي الي التسبب بالكثير من المشاكل من ضمنها حدوث التهابات في المسالك البوليه الخاصه بالانسان .

والخنزير يوجد به الكثير من البكتيريا والطفليات ويحتوي علي فيروسات كثيره والتي يمكن انتقالها الي جسم الانسان ومنها :
teania soliunm وتكون هذه من الطفيليات المعويه التي يمكنها أن تؤدي للإصابه بإالتهاب في الانسجه وايضا فقدان وزنك

virus menngle  وهو يكون فيروس يؤدي للإصابه بالحمي القشعريره وفورة في الجلد وايضا صداع وأوجاع كثيره في الرأس ونزول الكثير من العرق.

trichinela وهي دوده من الطفيليات ويمكنها أن تؤدي لإحتباس الماء في الجسم وحدوث الكثير من الألام في عضلات الجسد وحدوث حمي واعراض اخري.

حدوث إلتهاب في الكبد وهو عباره عن التهاب من الفيروسات وقوي يؤدي الي التعب الكثير والتقيؤ واليرقان وفي الأوقات الصعبه والخطيره يمكن أن يحدث للكبد تلف وتشميع 

 trichinella spirals وتلك الدوده المعروفه تسمي بدوده الخنازير وهي من اطفيليات المنتشره جدا في العالم وهي تملك القدره علي حدوث مشاكل واعراض في صحة الانسان وتكون خطيره بالفعل.

والأبحاث قد قالت بأنك اذا قمت بطهو هذا اللحم بدقه جيده سوف تقوموا بتجنب خطر تلك الطفيليات ، وكلنا نعلم أنه لا يوجد حراره ولا شئ مضمون فالأمر يتعلق بهذا اللحم المقزز المقرف فيجب علينا الانتباه جيدا.